أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصناعة": تنظيم منتدى الأعمال الثانى المصرى التنزانى منتصف أكتوبر

الأحد، 18 سبتمبر 2016 02:53 م
"الصناعة": تنظيم منتدى الأعمال الثانى المصرى التنزانى منتصف أكتوبر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، استضافة منتدى الأعمال الثانى المصرى التنزانى، منتصف شهر أكتوبر المقبل، ويشارك فيه وفد كبير من رؤساء كبرى الشركات التنزانية برئاسة تشارلز موجياجى وزير الصناعة والتجارة التنزانى، إلى جانب عدد من ممثلى الجهات الحكومية المعنية بالتجارة والاستثمار، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من الشركات المصرية المهتمة بالسوق الأفريقية بصفة عامة والتنزانية بصفة خاصة.
 
 
 
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، صباح اليوم الأحد، بمحمد حاجى حمزة سفير تنزانيا بالقاهرة، لبحث سبل دعم وتنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
 
 
 
وقال وزير الصناعة، فى بيان له اليوم الأحد، إن هذا الملتقى يمثل فرصة مهمة لتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين، سواء على المستوى الحكومى أو مجتمع الأعمال، ومن المقرر عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المشاركين فى المنتدى، فضلاً عن تنظيم زيارات لرجال الأعمال التنزانيين لعدد من المصانع فى القاهرة والإسكندرية والمدن الصناعية الجديدة.
 
 
 
وأوضح "قابيل" أن لقاءه بالسفير التنزانى تناول أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، فى إطار اتفاق التكتلات الأفريقية الثلاث "الكوميسا والساداك وتجمع شرق أفريقيا"، وكذا تنسيق الجهود بين البلدين لتنمية العلاقات التجارية المشتركة، خاصة أن حجم التجارة الحالى لا يعبر عن عمق العلاقات الثنائية بين الجانبين، حيث بلغ إجمالى حجم التجارة بين البلدين 36.2 مليون دولار فى 2015، منها 35.4 مليون دولار صادرات مصرية.
 
 
 
وأشار الوزير إلى أن المكتب التجارى بتنزانيا سيبدأ عمله الفعلى مطلع أكتوبر المقبل، والذى تم إنشاؤه مؤخراً ضمن خطة الوزارة لفتح 5 مكاتب تجارية جديدة لتوسيع حجم العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول القارة الأفريقية.
 
 
 
من جانبه أكد محمد حاجى حمزة، سفير تنزانيا بالقاهرة، أن استضافة مصر لمنتدى رجال الأعمال يمثل فرصة كبيرة لتعزيز أواصر التعاون الاقتصادى بين البلدين، خاصة فى ظل امتلاك مصر لخبرات كبيرة فى المجال الصناعى، الأمر الذى يفتح الباب لنقل هذه الخبرات لتنمية الصناعة التنزانية، لافتاً إلى أن المنتدى، الذى يستمر 3 أيام، سيشهد مشاركة موسعة من الجانب التنزانى، سواء على المستوى الحكومى أو رجال الأعمال.
 
 
 
ووجه السفير الدعوة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لزيارة تنزانيا خلال المرحلة القريبة المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة