أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: أمريكا ترفض إطلاع مجلس الأمن على وثائق اتفاق الهدنة فى سوريا

السبت، 17 سبتمبر 2016 05:24 ص
روسيا: أمريكا ترفض إطلاع مجلس الأمن على وثائق اتفاق الهدنة فى سوريا مجلس الأمن الدولى
الأمم المتحدة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت روسيا يوم الجمعة، إن من غير المحتمل على ما يبدو أن يوافق مجلس الأمن الدولى على اتفاق بين موسكو وواشنطن لوقف إطلاق النار فى سوريا، لأن الولايات المتحدة لا تريد إطلاع المجلس المؤلف من 15 عضوا على الوثائق التى توضح تفاصيل الاتفاق.

 

وكان من المقرر أن يطلع سفيرا روسيا والولايات المتحدة فى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين وسمانثا باور مجلس الأمن على تفاصيل الاتفاق خلال جلسة مغلقة يوم الجمعة ولكن ذلك أُلغى فى آخر دقيقة.

 

وقال تشوركين "نعتقد أننا لا نستطيع أن نطلب منهم(أعضاء مجلس الأمن) أن يدعموا الوثائق التى لم يطلعوا عليها" مشيرا إلى عدم وجود موقف موحد فى إدارة الرئيس باراك أوباما تجاه الاتفاق.

 

وقالت البعثة الأمريكية فى الأمم المتحدة إنها لم تستطع الاتفاق مع روسيا على طريقة لإطلاع المجلس على التفاصيل "لا تعرض للخطر أمن تنفيذ الترتيب .

 

"الآن نركز على تنفيذ الاتفاق الذى توسط فيه وزير الخارجية(جون) كيرى ووزير الخارجية(الروسى سيرجي)لافروف ولاسيما الحاجة الماسة لوصول المساعدات الإنسانية للسوريين الذين يحتاجونها."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين عبد الحميد

احياء ولكن اموات

هكذا حالنا اليوم روسيا وامريكا يتحكمون بنا .....نعم يلا نومت شوية النهارده يلا ........لا يا حرام مات كتير نوقف شوية مفيش مشكلة والسراع على الكراسى على اشده بيننا والناس تدهس هنا وهناك ولا من يبالى اللذين يدعون التدين لايعلمون اى شئ عن الدين واللذين يحكمون لا يعلمون شئ عن المواطنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة