أكرم القصاص - علا الشافعي

بويتن: لن نفصح عن تفاصيل الاتفاق بشأن سوريا دون رغبة واشنطن

السبت، 17 سبتمبر 2016 12:14 م
بويتن: لن نفصح عن تفاصيل الاتفاق بشأن سوريا دون رغبة واشنطن بوتين
بيشكيك (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن بلاده لن تفصح عن تفاصيل الاتفاق الروسى- الأمريكى حول سوريا ما لم تلمس الرغبة فى ذلك لدى واشنطن.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) اليوم السبت عن بوتين، على هامش قمة رابطة الدول المستقلة فى بيشكيك، قوله- إن روسيا والولايات المتحدة تطمحان لإحلال السلام فى سوريا وأن هدفهما المشترك يتمثل فى مكافحة الإرهاب الدولى، معتبرا أن تحقيق هذه الأهداف يحتم على الجانبين إظهار أكبر قدر من الشفافية والمصداقية تجاه بعضهما البعض.

واعتبر بوتين أن الولايات المتحدة تواجه صعوبات فى سوريا تتمثل فى عجزها عن الفصل ما بين المعارضة "السليمة" و"الشبه إجرامية".

وأضاف أن روسيا لا تلمس فى الوقت الراهن حدوث فرز للمعارضة السليمة عن الإرهابيين، خاصة مع محاولات العناصر الإرهابية لإعادة حشد صفوفهم، حيث يسعون إلى تغيير مسمياتهم و"الحفاظ على قدراتهم القتالية".

وقال بوتين السبت إنه متفائل حيال اتفاق الهدنة فى سوريا الذى تم إبرامه مع واشنطن التى دعاها إلى المزيد من الشفافية. وأضاف فى تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية "شعورنا إيجابى أكثر منه سلبى" بشأن وقف إطلاق النار "أرغب فى أن نكون صريحين مع بعضنا لا أفهم صراحة لماذا علينا أن نخفى أى اتفاقات ".

 

كما علق بوتين أيضا على انتخابات الرئاسة الأمريكية التى تجرى فى نوفمبر قائلا إن موسكو ستدعم أى شخص "صديق لنا" فى أى دولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة