أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أهالى قرية الفردان فى الإسماعيلية يشكون من نقص الخدمات

السبت، 17 سبتمبر 2016 06:00 ص
بالصور.. أهالى قرية الفردان فى الإسماعيلية يشكون من نقص الخدمات أعمدة كهرباء مظلمة داخل القرية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى قرية الفردان بمحافظة الإسماعيلية من عدة مشكلات منها انقطاع التيار الكهربائى باستمرار نتيجة لتهالك المحولات وعدم الصيانة وقلة مياه الشرب برغم وجود محطتين مياه بمنطقة الكيلو 11 يجرى حاليًا تجديدهم ومشاكل أخرى رصدها "اليوم السابع" مع الأهالى.

تضم قرية الفردان- إحدى القرى التابعة لمركز الإسماعيلية- مجموعة من التوابع منها الكيلو 11 والكيلو9 والإرسال والحاج عايش وعزبة الصعايدة، وغيرها وتقع غرب الإسماعيلية..

نقص مياه الشرب

فى البداية يقول سليم جاد الله المشكلة الخطيرة التى تعانى منها القرية بشكل عام هى مشكلة نقص المياه فهناك أكثر من 300 منزل بهم عدادات مياه منذ 3 سنوات ولم يتم توصيل المياه إلى هذه المنازل وليس أمام أصحابها إلا الشرب من مياه الآبار أو مياه الترعة وكلاهما خطير.

 

انقطاع مستمر للكهرباء

من نقص مياه الشرب إلى الكهرباء وبحسب ما قاله كل من محمد السيد فرج وعادل مصطفى من أهالى القرية أن هناك طرق بالكامل مظلمة وهى طرق رئيسية مثل طريق الصالحية وهو طريق مهم للمواطنين القادمين إلى الإسماعيلية، سواء من الشرقية أو من بورسعيد فكشافات معظم الأعمدة مظلمة وشهد هذا الطريق مشاكل كثيرة بسبب الإظلام الكامل له بالإضافة إلى إنارة التوابع للقرية وشوارعها.

 

إنشاء نقطة شرطة

ويطالب محمد العزب بضرورة الإسراع من إنشاء نقطة الشرطة والتى تمت الموافقة عليها منذ فترة ونفس الشيء لمكتب البريد لخدمة المواطنين والأهالى لصرف معاشات الأهالى وإنشاء وحدة للشئون الاجتماعية لخدمة أهالى القرية والاهتمام بمعدية الفردان، وانتظام العمل عليها وتأمينها لأنها مهمة فى نقل المواطنين شرق القناه وخاصة أن هناك شباب ومزارعين لهم أراضى زراعية شرق قناة السويس بقرية التقدم والأبطال وغيرها.

 

تدعيم القرية بـ 5 محولات

 من جانبه أكد المحاسب محمود الصورى رئيس القرية أنه تم تدعيم القرية بـ5 محولات لرفع كفاءة الإنارة فى الشوارع والمنازل كما تم الانتهاء من إنارة طريق بورسعيد بطول 10 كيلومتر وبتكلفة مليون و700 ألف جنيه وتم أنشاء خط كهرباء من شمال الإسماعيلية حتى الفردان بطول 18 كيلومتر للحد من انقطاع التيار الكهربائى ووضع محولات وأعمدة على طريق الصالحية وشراء مهمات للإضاءة بـ 550 ألف جنيه لإنارة الطريق.

 

خطة القرية لعام 2016

وأضاف رئيس قرية الفردان أنه جار إنشاء مركز الشرطة ومكتب البريد بعد الانتهاء من اختيار المكان واستخراج رخص البناء ومن خلال خطة القرية لهذا العام يتم استكمال رصف طريق الشجرة بالكيلو 11 شرق وطريق أمين شعراوى بطول 2.5 كم وتغطية خليج الكيلو 13 شرق.

 


محولات جديدة للقرية

 


تبطين ترعة بورسعيد

 


محطة مياه الفردان

 


معدية الفردان

 


أعمدة كهرباء مظلمة داخل القرية

 


جانب آخر من إنارة القرية

 


أعمدة متهالكة

 


محولات كهرباء تحتاج إلى تجديد

 


طرق القرية تحتاج إلى رصف

 


طريق الصالحية يحتاج إلى إنارة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة