أكرم القصاص - علا الشافعي

المتهمون بـ"التمويل الأجنبى" يصدرون بيانا للتحريض ضد مصر قبل زيارة السيسي للأمم المتحدة.. مصطفى بكرى: ليسوا أقل خطورة من جماعات العنف والإرهاب.. وطارق الخولى: يسعون لتعظيم فزاعة حقوق الإنسان

السبت، 17 سبتمبر 2016 02:29 م
المتهمون بـ"التمويل الأجنبى" يصدرون بيانا للتحريض ضد مصر قبل زيارة السيسي للأمم المتحدة.. مصطفى بكرى: ليسوا أقل خطورة من جماعات العنف والإرهاب.. وطارق الخولى: يسعون لتعظيم فزاعة حقوق الإنسان بيان تحريضى جديد ضد مصر
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم عدد من أعضاء مجلس النواب 7 منظمات حقوقية مصرية، يترأسها متهمون فى قضية التمويل الأجنبى، بعد إصدارها ورقة تعريفية حول القضية 173 لسنة 2011 وملابساتها وخلفيتها، والمعروفة إعلاميا باسم "قضية التمويل الأجنبى"، وما ترتب عليها من إجراءات وقرارات خلال الفترة السابقة ووصفها بالقمعية والخطيرة- على حد زعمهم.
 
وجاء ذلك قبل ساعات من مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أكد النائب مصطفى بكرى، أن توقيت إصدار تلك الورقة يلتقى مع الحملة الغربية والدولية التى تستهدف مصر وتسعى إلى التحريض ضد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للأمم المتحدة، قائلاً: "هؤلاء متهمون وموضع محاكمة بتهمة تلقى تمويل أجنبى بشكل غير قانونى".
 
وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع" أن بعض المسئولين عن تلك المنظمات حرض الإدارة الامريكية ضد مصر بشكل مباشر، لافتا إلى أن من يرتكب هذا الفعل فى هذا التوقيت تحديدا يرتكب جرائم يعاقب عليها القانون، مشددا على ضرورة محاكمة كل من يتجنى على الوطن ويهدف إلى التحريض ضد أمنه واستقراره.
 
وأوضح "بكرى" أن هؤلاء ليسوا أقل خطورة من جماعات العنف والإرهاب، مشيرًا إلى أن مجلس النواب سيصدر خلال دور الانعقاد الثانى تعديلات على قانون الجمعيات الأهلية ليتم وضع ضوابط لتلقى التمويل الأجنبى بدلا من حالة السيولة الموجودة هذه الأيام، مضيفا: "ومن ثم نعتقد ان الحاجة ملحة الآن لإجراء هذه التعديلات".
 
وفى السياق ذاته، أكد النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية أن مصر تواجه هجوم منظم مع اقتراب أكبر محفل فى العالم للقاء حكام الدول ورؤسائها، قائلا "وما يشير إلى أنه هجوم ممنهج ومتتابع ومترابط أنه بدأ من صحف أمريكية وإسرائيلية وأوروبية تفتح ملفات معينة عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر واستخدام تلك الفزاعة بمنتهى الشراسة لابتزاز مصر، والآن جاء دور منظمات الداخل الممولة من الخارج، فالمنظمات التى أصدرت تلك الورقة التعريفية تمول بملايين الدولارات من الخارج، وبعيدًا عن الأطر القانونية وسير القضية بشكل عام فمن يحصل على دولار من جهة ما بالتأكيد ستكون تلك الجهة ذات تأثير وتوجيه عليه".
 
كما أشار الخولى إلى أهمية الربط بين هجوم وسائل الإعلام والمنظمات الخارجية والتركيز على بعض الملفات بعينها وهجوم بعض المنظمات المصرية أيضا، لافتا إلى أن هناك ارتباط واضح وصريح الغرض منه الإضرار بسمعة مصر والتأثير سلبا على زيارة الرئيس السيسي وأعضاء البرلمان للأمم المتحدة ومحاولة إحباط وتقويض الوفد المصرى فى التعامل مع بعض الدول، وإلصاق بعض التهم جزافا بغرض تعظيم فزاعة حقوق الإنسان.
 
وأضاف الخولى لـ"اليوم السابع" أن هذه الحملة ليست الأولى من نوعها، وأن الدولة تتعرض إلى موجات متتابعة لم تتوقف منذ ثورة 30 يونيو وتختلف شراستها ومعدلاتها من فترة إلى أخرى ومن واقعة إلى أخرى، قائلا: "لكنها نفس سلسال الهجمات لتصفية حسابات سياسية مع مصر وعقابا للشعب الذى ثار على حكم الإخوان وحطم مخططات بعض الدول فى المنطقة".
 
وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى إلى أن الغرض من تلك الهجمة الشرسة هو تركيع مصر وتقويض فكرة استقلالها فى قرارها الوطنى، موضحا أنه من الصعب على قوى الهيمنة التى تؤثر على العالم أجمع أن تقبل فكرة استقلال مصر بعد عقود من تبعيتها قبل ثورتى 25 يناير و30 يونيو، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن السنوات الماضية تثبت أن هناك حالة جلد وقوة عزم شديدة لدى القيادة السياسية ومؤسسات الدولة ونواب الشعب فى مواجهة تلك التصرفات.
 
كما أكد الخولى على أن هناك فهم دقيق لأبعاد ما يحدث وتوقيتات خروج مثل هذه التقارير والادعاءات، وأن هناك قدر كبير من الجلد والصمود لمواجهة تلك الادعاءات بالعمل والجهود والمساعى إلى الإصلاح السياسى والاجتماعى وتعزيز استقلالية القرار الوطنى، لافتا إلى أن هناك دول كثيرة تعرضت لحالات الاغتيال المعنوى وعندما رضخت إلى قوى الهيمنة انتهت الهجمات الشرسة من هذا النوع وتوقف الحديث عن حقوق الانسان وقتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

للمتهمين بالتمويل الاجنبى

ديل الكلب عمره ما ينعدل ، وكذلك لية الخرفان ...!

عدد الردود 0

بواسطة:

Gh

Don't worry

Don't worry mr sisi in the top here , and every one he wash to meet him , Egypt is the big important country in the world and believe me that's people very little and look like bugs and its over for him sisi always in the lights , and no body gave hi any attention any more

عدد الردود 0

بواسطة:

سمور الامور

ليه متاجلتش القضية زيها زى قضية التلاعب فى البورصة لجمال مبارك

وكنا فوتنا عليهم اقحام زيارة الرئيس للامم المتحدة نفسنا ننقى الوقت علشان المشاكل الى من النوع

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

مرتزقة

لا بد من اجتثاث أصحاب دكاكين السبوبة المتاجرين بجراحات الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

مصر لم تكن يوما ضمن اهتمات تلك الدكاكين - المهم الدولار

ألا تعلم تلك الدكاكين أيا كانت مسمياتها أن الدول التى تمنحها الدولارات واليورو أنها لا تسمح لأى جهة لديها بتلقى أية أموال خارج قانون هذه الدول. ألا يعلم هؤلاء بأن حتى الهدايا التى تقدم لرؤساء الدول إن تجاوزت مبلغا ضئيلا جدا فإتها تودع فورا وفقا لطبيعتها ضمن المال العام. لماذا لا يتعلمون من أولياء النعم ويستميتون للحصول على العملة الخضراء. الكثير منهم لديه جنسية أخرى يلجأ إليها وقت اللزوم مستمتعا بما حصل عليه من مال حرام على حساب وطن لم بسئ لأى منهم. لتقرأوا تقاريرهم التى أرسلوها لمن أستأجروهم لتعلموا دورهم الذى لم يتزحزح عن أملهم فى هدم الوطن وكلما ازدادت تقاريرهم سما تزايدت تحويلات الأسياد لهم. لا يجب أن نلقى بالا للهيصة التى يفتعلونها هنا وهناك ولا عجب أن يتضامن معهم من استأجروهم ولا يجب إطلاقا أن نلتفت إلى هذه الحملات وأن نركز على شأننا الداخلى ونمضى قدما لغد أفضل لا نرى فيه تلك الدكاكين الكالحة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة