أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدورى بفوز صعب على الإسماعيلي

السبت، 17 سبتمبر 2016 11:04 م
بالفيديو والصور.. الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدورى بفوز صعب على الإسماعيلي لقطة من مباراة الاهلي والاسماعيلي
كتب فتحى الشافعى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الأهلى فوزًا صعبًا على الإسماعيلى بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت، فى الجولة الأولى لبطولة الدورى، وسجل الأهلى عبد الله السعيد فى الدقيقة 78 فى الدقيقة.

 

وبذلك يحصد الأهلى أول ثلاث نقاط فى رحلة الدفاع عن لقب الدورى ويُحقق الأهلى أول فوز مع حسام البدرى المدير الفنى الذى تولّى المسئولية خلفًا للهولندى "المُستقيل" مارتن يول، فيما تجمّد رصيد الإسماعيلى عند صفر من النقاط.

 

الشوط الأول

بداية حماسية من الفريقين وإن كان الأهلى أكثر سيطرة على مجريات اللقاء بفضل تحركات وليد سليمان ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد لكن دون جدوى.

 

حاول الأهلى كثيرًا الوصول إلى مرمى محمد عواد حارس الإسماعيلى وسدد عمرو جمال أكثر من كرة لكن عواد تصدّى لها ببراعة، وأجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى تغييراً مُبكراً بخروج باسم على ونزول محمد هانى بدلاً منه فى الدقيقة 11، كما أشهر جهاد جريشة حكم اللقاء بطاقة صفراء لـ"سامح عبد الفضيل" مدافع الإسماعيلى للخشونة مع عمرو جمال مهاجم الأهلى.

 

وأهدر عبد الله السعيد هدف مُحقق فى الدقيقة 18 عندما تلقى تمريرة من عمرو جمال لكن الأول سددها فوق العارضة، ونشط أداء الإسماعيلى واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة سددها شريف عبد الفضيل بعيدًا عن الشباك.

 

وواصل الأهلى سيطرته على مُجريات اللقاء وفى الدقيقة 38 انطلق عبد الله السعيد بكرة من منتصف الملعب وراوغ لاعبى الإسماعيلى ومرر كرة إلى مؤمن زكريا لكن الأخير كان فى وضع "تسلل" لتضييع فرصة على الأهلى لتسجيل هدف التقدم.

 

وسقط محمد فتحى لاعب الإسماعيلى على الأرض إثر كرة مشتركة قوية مع زميله بالفريق حسنى عبد ربه، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من الفريقين لتسجيل هدف لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ذلك وأشهر جهاد جريشة بطاقة صفراء لمحمد أبو المجد لاعب الإسماعيلى للخشونة مع محمد هانى، بعدها ينتهى هذا الشوط بالتعادل السلبى.

 

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثانى أجرى عماد سليمان تغييًرا بنزول توريك جبرين بدلاً من شريف عبد الفضيل.

 

حاول الأهلى جاهدًا الوصول لمرمى عواد "الإسماعيلي"، وكثّف من غزواته نحو مرمى الضيوف، وسدد عبد الله السعيد ضربة حرة مُباشرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات، وفى الدقيقة 56 تعاطف القائم مع الإسماعيلى وتصدّى لتسديدة صاروخية من عبد الله السعيد.

 

ونال حسام عاشور بطاقة صفراء فى الدقيقة 57 للخشونة مع أحد لاعبى الإسماعيلى، وواصل الأحمر سيطرته على مُجريات اللقاء لكن دون جدوى.

 

وأجرى عماد سليمان تغييراً بنزول عمر الوحش فى الدقيقة 64 بدلاً من حسنى عبد ربه، ثم دفع حسام البدرى بـ"كريم نيدفيد" بدلاً من وليد سليمان، ورغم الضغط المتواصل للأهلى إلا أن دفاع الإسماعيلى أحكم سيطرته على "مفاتيح" لعب الأهلى وفشل معه الأحمر من التسجيل.

 

واحتسب جريشة ضربة جزاء للأهلى بعد عرقلة محمود متولى لعمرو جمال فى الدقيقة 74، ونال متولى بطاقة صفراء، وسدد عبد الله السعيد ضربة الجزاء وسجل منها هدف التقدم للأحمر فى الدقيقة 78 حث توقف اللقاء عدة دقائق لعلاج عمرو جمال، ثم نال محمد فتحى مدافع الإسماعيلى بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.

وتصدّى محمد عواد لكرة من مؤمن زكريا فى الدقيقة 85، ودفع عماد سليمان بـ"شكرى نجيب" بدلاً من سعد حسنى، قبل أن يُجرى حسام البدرى تغييرًا أخيرًا بنزول أكرم توفيق بدلاً من عمرو السولية فى الدقيقة 90.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بنالتى ظلم وهديه من الحكم جهاد جريشه والذى جاهد بكافه الطرق لاهداء الاهلى اول ثلاث تقاط

....

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الحكم اهدى الاهلى اول ثلاث نقاظ..وظلم الاسماعيلى فى بنالتى غير صحيح

بركات لجنه الحكام ..و حازم الهوارى بدا يمارس هوايته

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر يوسف

بدايه ممتازه لحسام البدرى الذى يعلب مع فريق يدافع باكمله

فريق الاسماعيلى كان بيدافع باكمله لذلك بهذا الهدف تعتبر بدايه قويه وممتازه وعقبال القادم لكن مع فرق تلعب كوره وليس تدافع بالتوفيق ياابو الكابتن

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد ابراهيم

والله وعملوها الرجاله

مبروك يا ابطال الفوز ومن فوز الى فوز رغم ان الاسماعيلى لعب بطرقه دافعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

اداء باهت لاهلى مستوى ضعيف جدا المفروض يبدا باكرم توفيق

عمرو جمال مفيش اداء خالص المفروض يدفع بلاعب الجديد سعد سمير المفروض كان يمشى وياخد نجيب فى ايده

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

ضربة جزاء مشكوك فى صحتها

الولد عمرو جمال ممثل محترف مجرد أن أى لاعب يلمسه يقع بطريقة تمثيلية محبوكه، وشرب جهاد جريشه المشهد التمثيلى لأنه أما طيب أو متعمد يجامل الاهلى ،وضاع مجهود فريق الاسماعيلى بمجاملة الحكم ، بيفكرنى بالقديس عندما كان يضرب غطس من خارج منطقة الجزاء إلى داخلها والحكم يصفر بلا تردد ضربة جزاء للأهلى ، طول عمر لاعبى الاهلى وبعض لاعبى الزمالك وتذكروا فاروق جعفر كان نصاب كبير كان يضحك على الحكم ، وهذا أحد أسباب ضعف الكرة المصريه .

عدد الردود 0

بواسطة:

النزيه

يامشمش

من أولها بدأتم تمارسوا ضغط وإرهاب على الحكام الجميع اعترف بصحة ضربة الجزاء بما فيهم مدرب ومشجعوا الإسماعيلى لكن تقول إيه للحقد والغيرة المبكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

المحلل الرياضى المحايد

اداء الاهلى كما هو وكما انهى الموسم السابق باسوا اداء استمر هذا العام بنفس السوء فى مباراة الاسماعيلى . لا خطة ولا اداء ولا مهارات لاعبين ونفس التشكيل الذى كان يلعب به مارتن يول ... الصفقات الجديدة شكرا جزيلا .. جونيور اجايى 2.5 مليون دولار لم يدخل القائمة اساسا - ميدو جابر 9 مليون جنيه لم يدخل القائمة بعد ان كان نجم فريق مصر المقاصة - صالح جمعة شكرا - محمد حمدى زكى شكرا - احمد توفيق سيكون احتياطى الاحتياطى ...... ما الفرق اذن بين يول والبدرى ... مفيش اى حاجة اتعملت اللاعبين هما هما وانعدام الفكر الفنى هو هو وموقف الاهلى هذا الموسم بهذا الاداء لا يبشر باى خير . ((( ضربة الجزاء سليمة 100 % )))

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

جريشة أعطى البدري قبلة الاستمرار في قيادة الأهلي لمباراة قادمة .

. . . بس موش كل مرة حاتسلم الجرة . . أداء باهت من الفريقين لا خطة ولا تكتيك ولا جمل فنية والكل بيلعب بطريقة هيلاااااااااااااااااااااااااا هوب هيلة .

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى 6

يا صلاح 6. بتتكلم على التمثيل و مش شايف الواد باسم بتاع فريقك الزملكاوى ؟ عادى العقدة لسه ما اتفكتش.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة