أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة": تلقينا خطابا من روسيا لمناقشة اشتراطات تصدير الخضر والفاكهة

السبت، 17 سبتمبر 2016 12:49 م
"الزراعة": تلقينا خطابا من روسيا لمناقشة اشتراطات تصدير الخضر والفاكهة عصام فايد وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، إن الإدارة المركزية للحجر الزراعى تلقت خطاباً من الممثل التجارى للسفارة المصرية بروسيا، يفيد بمطالبة الجانب الروسى عقد اجتماع مشترك بين مسئولى الحجر الزراعى المصرى ونظيره الروسى.
 
 
 
 وأوضحت المصادر أن الاجتماع يأتى لدراسة ومناقشة الاشتراطات الفنية لعدد من الشحنات المصرية الزراعية إلى روسيا، التى تم رفضها مؤخراً من الجانب الروسى، وكذلك الاشتراطات الفنية الحجرية المتعلقة بتصدير شحنات الخضر والفاكهة، خاصة قبل بداية الموسم الجديد، وليس وقف الصادرات المصرية لروسيا .
 
 
 
 وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إدارة الحجر الزراعى المصرى ستطلب أيضاً مراجعة الاشتراطات الفنية الحجرية التى تصدرها روسيا لمصر، لمحاولة إزالة كل المعوقات الفنية التى تعوق التجارة الزراعة بين البلدين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الزعيم البلقاسى

الضمير الضايع

ان لم يكن عندنا ضميرللحفاظ على صحة المواطن المسكين.وننتظرتوجيه من روسيا.فلاتنتظرخيرا لهذا البلد.افيقوا يرحمكم الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

المعاملة بالمثل

يجب على السلطات المصرية ان تتشدد فى المراجعات الصحية على شحنات القمح الروسى وغير الروسى اسوة بما يفعلوة معنا . اى نعم روسيا دولة صديقة لكن الصداقة لها حدود و هذا لا ينفى ان كل واحد يدور على مصلحة شعبة ..وما فى حد احسن مننا . أشمعنى هم متشددين قوى لغاية دلوقتى بسبب حادثة الطائرة بحجة خوفهم على مواطنيهم واحنا كمان لازم نوريهم اننا بنخاف على مواطنينا ...الموضوع ليس موضوع صحة فقط ...دى عنجهية وتعالى

عدد الردود 0

بواسطة:

OA

بنود التفاوض

1- ان يكون هناك مرونة فى التفاوض مع الجانب الروسى لان هناك مصالح مستركة سواء فى استيراد القمح من روسيا او تصدير الفواكة والخضار الى روسيا. 2-ان تكون بنود الاتفاق واضحة وقابلة للتطليق. 3- التشديد على المصدرين المصرين ( بير السلم)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة