أكرم القصاص - علا الشافعي

"الاستثمار" تبحث عن فرص جديدة فى مؤتمر الشراكة الإفريقية بـ"موريشيوس"

السبت، 17 سبتمبر 2016 11:28 ص
"الاستثمار" تبحث عن فرص جديدة فى مؤتمر الشراكة الإفريقية بـ"موريشيوس" منى زوبع نائب رئيس هيئة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة منى زوبع نائب رئيس الهيئة، فى فعاليات مؤتمر الشراكة الأفريقية، والذى ينظمه مجلس الاستثمار الموريشى بالتعاون مع الاتحاد العالمى لهيئات الترويج للاستثمار، وذلك يومى 20 و21 من سبتمبر الجارى بموريشيوس.

 يهدف المؤتمر إلى التعرف على أهم التطورات فى مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة فى الأسواق الإفريقية الناشئة، بالإضافة إلى دعم التعاون بين وكالات الترويج الأفريقية.

 وكشفت منى زوبع نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق فى بيان صحفى اليوم السبت، عن التعاون مع مختلف مؤسسات الترويج الإفريقية من أجل تحقيق النمو اإفريقيا.

وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى توطيد التعاون لمؤسسى وتوفير منبر لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الهيئات المعنية بالاستثمار فى الدول الإفريقية، والمنظمات والمؤسسات الدولية المشاركة فى المؤتمرات، لافتة إلى أن مشاركة الهيئة فى هذا المؤتمر يأتى ضمن سلسلة الزيارات والمشاركات التى تقوم بها لتنمية العلاقات الافريقية، وفتح أسواق جديدة لمصر مع مختلف الدول الأفريقية، من أجل إطلاق العنان لإمكانات النمو فى القارة السوداء.

 ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر جلسة خاصة عن مصر، للتعريف بأهم التطورات السياسية والاقتصادية بها، وعرض رؤية الهيئة فى آليات تعزيز الاستثمارات الإفريقية البينية، وتبادل الخبرات فى مجال تحسين مناخ الاستثمار وتطوير بيئة ممارسة أنشطة الاعمال.

يشارك فى المؤتمر عددا كبيرا من رؤساء هيئات الترويج للاستثمار الافريقية، بالإضافة إلى كبار ممثلى القطاع الخاص الدولى والأفريقى والمحلى، وعدد من المؤسسات الدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة