أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الشمالية: مستعدون لتنفيذ هجوم مضاد لمواجهة "استفزاز واشنطن"

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 05:18 ص
كوريا الشمالية: مستعدون لتنفيذ هجوم مضاد لمواجهة "استفزاز واشنطن" كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية
بورلامار (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الكورى الشمالى رى يونج-هو خلال قمة حركة عدم الانحياز فى فنزويلا، يوم الخميس، إن بلاده مستعدة لـ"هجوم مضاد" فى مواجهة "استفزاز" الولايات المتحدة.

 

وأوضح الوزير " أننا مستعدون للقيام بهجوم مضاد، ضد استفزاز الأعداء، ويأتى هذا التحذير بعد تحليق قاذفتين أميركيتين، الثلاثاء فوق كوريا الجنوبية فى استعراض للقوة امام بيونج يانج التى أجرت قبل ايام تجربتها النووية الخامسة.

 

وبرر الوزير تلك التجارب بأنها تأتى فى مواجهة "تهديدات" واشنطن، التى قامت بعمليات تحليق مماثلة لتلك التى أجرتها الثلاثاء ردا على تجارب نووية سابقة.

 

وأكد رى أنه "كان لا بد من أن تستخدم جمهورية كوريا الديمقراطية خيار السلاح النووى بعدما فعلت كل ما بوسعها لحماية الأمن القومي، نظرا للتهديدات المستمرة من الولايات المتحدة".

 

واعتبر أن التجارب جزء من سياسة الدفاع "المشروع" لأن التدريبات العسكرية الأميركية قد وضعت فى شبه الجزيرة الكورية "فى خطر وخارج السيطرة".

 

وأوضح الوزير أن "سلاحنا النووى لا يتعارض مع موقف حركة عدم الانحياز، الذى هو مكافحة الأسلحة النووية ومنع الانتشار النووى ".

 

والقوات الأميركية موجودة فى كوريا الجنوبية منذ الحرب الكورية (1950-1953) التى انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام، وينتشر حاليا نحو 28 ألفا و500 جندى أمريكى فى كوريا الجنوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة