أكرم القصاص - علا الشافعي

تيم كوك: الواقع المعزز أهم وأفضل من الواقع الافتراضى فى المستقبل

الخميس، 15 سبتمبر 2016 09:15 م
تيم كوك: الواقع المعزز أهم وأفضل من الواقع الافتراضى فى المستقبل شركة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة أبل فى مقابلة له مع شبكة ABC NEWS الأمريكية، اهتمام شركته بكل من الواقع المعزز AR والواقع الافتراضى VR.

 ولا تعد هذه هى المرة الأولى التى يظهر فيها اهتمام أبل بهذه المجالات الجديدة، حيث أشار "كوك" فى عدة مناسبات سابقة أن كلا من الواقع المعزز والواقع الافتراضى هما مجالات تسعى شركة أبل لاستكشفاهما.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقال "كوك": "هناك واقع افتراضى وواقع معزز وكل منهما أمر مثير للاهتمام بشكل لا يصدق، ولكن فى وجهة نظرى فإن الواقع المعزز هو أكبر وأهم من الواقع الافتراضى بشكل كبير للغاية".

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة أبل إلى أن الواقع المعزز يمكن أن يتم استخدامه لتوفير المزيد من الخبرات الاجتماعية من خلال توفير المزيد من المعلومات والخدمات عن البيئة المحيطة بنا.

ولكن فى نفس الوقت فإن هذا لا يعنى أن شركة أبل على وشك تجاهل تقنيات "الواقع الافتراضى" إذ أشار كوك خلال المقابلة إلى أن الواقع الافتراضى هو مجال خصب أيضا فيما يتعلق بالتعليم والألعاب"، ولكن هذا ربما يكشف أن شركة أبل ترى أن تكنولوجيا الواقع المعزز ستكون تكنولوجيا أكثر فائدة من الأخرى على المدى الطويل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة