أكرم القصاص - علا الشافعي

شرم الشيخ تستقبل 4369 سائحا فى أول أيام العيد ونسبة الإشغال 26%

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 12:57 ص
شرم الشيخ تستقبل 4369 سائحا فى أول أيام العيد ونسبة الإشغال 26% مطار شرم الشيخ
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد عصام خضر مدير إدارة العمليات والأزمات بمحافظة جنوب سيناء، أن غرفة العمليات بالمحافظة لم نتلق أى بلاغات بأى حوادث على الطريق أو حالة غرق طوال اليوم لعيد الأضحى المبارك، وذلك نتيجة مجهود إدارة المرور ومرافق الإسعاف المنتشرين بكل المدن والطرق والشواطئ والأحياء المواطنين لقضاء عيد الأضحى المبارك  سوء على الشواطئ والنوادى بجميع مدن المحافظة.

وأضاف خضر، فى بيان له، أن مدنية شرم الشيخ شهدت ارتفاعا فى نسبة الإشغال التى بلغت 26% والنسبة العامة 25%، واستقبل مطار شرم الشيخ أول أيام العيد الأضحى المبارك 4369 سائحا.

وأضاف مدير إدارة العمليات والأزمات، أن نسبة الإشغالات بشرم الشيخ 26%  ودهب 43% وطابا 14% ونوبيع 12% والمحافظة 25%، مضيفا أن مطار شرم الشيخ الدولى استقبل اليوم 22 رحلة دولية طيران على متنها 3010 سائحًا من مختلف الجنسيات و21 رحلة داخلية على متنها 1159سائحًا مصريًا بإجمالى 4369سائحًا وغادر مطار شرم الشيخ 2420 سائحًا من مختلف الجنسيات العربية.

وقال خصر إن إقبال المواطنين كان كبيرا على حمام موسى ودار العاملين وشاطئ القمر وشاطئ الكيلان، كما انتشر المواطنين على الشواطئ بمدينة دهب مما أدى إلى ارتفاع نسبة الإشغال بها إلى 43%.

وعلى صعيد آخر قال إسلام نبيل  مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ، إن أكثر الجنسيات من السياح المتواجدين بشرم الشيخ هى من  أوكرانيا، والسعودية، والأردن، وإيطاليا، وتركيا، والكويت، ولبنان، وجورجيا، وكازخستان، وجورجيا، لمشاهدة جزيرة تيران والاستماع بالشعاب المرجانية وممارسة رياضة الغطس والسفارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة