أكرم القصاص - علا الشافعي

"أبوظبى" تستضيف القمة الأولى للقيادات الثقافية العالمية فى 2017

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 08:00 م
"أبوظبى" تستضيف القمة الأولى للقيادات الثقافية العالمية فى 2017 دبى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف أبوظبى "قمة القيادات الثقافية العالمية" خلال الفترة من 9-13 أبريل 2017 بمشاركة أبرز المسئولين والمعنيين فى القطاعات الحكومة والفنية والإعلامية من جميع أنحاء العالم.
 
وتتناول القمة دور الثقافة فى مواجهة التحديات الراهنة، وأثر التقنيات الحديثة فى تغيير المشهد الثقافى والتواصل بين الحضارات، ونتائج هذه التحولات على التعليم والاقتصاد والسياسة وكافة جوانب الحياة اليومية.
 
وتنظم الحدث هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة بالتعاون مع "مجموعة أف بى"، ناشر مجلة "فورين بولسى"، و"شركة تى سى بى فينتشرز"، المتخصصة فى إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية.
 
وبهذه المناسبة، قال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة: "يؤكد انعقاد قمة القيادات الثقافية العالمية فى أبوظبى على التزامنا الراسخ بدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة وأهدافها فى مختلف المجالات الثقافية والفنية، حيث ستتطرق إلى العديد من القضايا والتحديات المعاصرة المهمة للدولة وللمجتمعات فى جميع أنحاء العالم".
 
وأضاف "المبارك" يتماشى هذا الحدث العالمى أيضاً مع أولوياتنا الثقافية فى أبوظبى لا سيما المشاريع الجارى تطويرها فى جزيرة السعديات، وتجمع رؤية مشتركة بين تلك المشاريع الثقافية والقمة التى تبحث فى دورتها الأولى تحديد المفاهيم والأفكار الثقافية التى تربط بيننا على مستوى العالم، وستشهد القمة حضوراً مميزاً لكوكبة من المسئولين والشخصيات الفكرية والفنية والإعلامية العالمية فى أبوظبى".
 
بدورها قالت نورة محمد الكعبى، وزيرة دولة لشئون المجلس الوطنى الاتحادى، رئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية و"توفور 54": "تعتبر هذه القمة الحدث الأول من نوعه الذى يبحث دور القيادة الثقافية العالمية فى الشئون الدولية، وقد نجحت أبوظبى فى إرساء مكانتها كمنارة للتنوع والتبادل الثقافى، وأن تكون وجهة مثالية لشركائنا من قادة الحركة الثقافية دولياً وإقليمياً، وإطلاق هذا الحوار المهم، وكلنا ثقة أن يشكل التفاعل مع المجتمعيّن الإقليمى والدولى عاملاً حاسماً لبناء مستقبل أفضل تسود فيه قيم الترابط والتفاهم والتسامح".
 
وتسعى القمة إلى الجمع (واقعياً وافتراضياً) بين وفود تمثل كل دول العالم لمناقشة المصالح المشتركة، وخلق علاقات تعاون جديدة، ومواجهة التحديات بطرق فعالة، بدءاً من الحفاظ على التراث إلى فهم المتغيرات المحتملة الناجمة عن التطور السريع للتقنيات الحديثة، ومن توفير برامج تعليم الفنون للشباب إلى إيجاد طرق جديدة لتمويل الفنون، ومن مكافحة الأفكار السلبية مثل التطرف إلى وضع السياسات العامة لتعزيز الإبداع والتنمية الاجتماعية.
 
وأوضح ديفيد روثكوبف، الرئيس التنفيذى والمحرر فى "مجموعة أف بى"، "يمر العالم بمرحلة تحول تاريخي، حيث ستقرب التقنيات الجديدة للمرة الأولى المسافات بين شعوب العالم ضمن منظومة ثقافية عالمية واحدة. ويمنحنا هذا التحول الأمل فى تحقيق تفاهم أكبر، غير أنه قد يُمثل تهديداً لتراثنا الثقافي. وسيحدد أسلوبنا فى التعامل مع هذه التحديات ملامح مستقبل العالم".
 
وأشارت كارلا ديرليكوف كاناليس، الرئيس التنفيذى لشركة "تى سى بى فنتشرز": "نركز على الثقافة، لذا سنتناول فى أحد محاور القمة استخدام الفنون فى إبراز النقاط الأساسية، وخلق علاقات تعاون جديدة، وسبل تحفيز المواهب الفنية للمساعدة على معالجة أهم العقبات التى نواجهها دولياً".
 
يُذكر أن فعاليات "قمة القيادات الثقافية العالمية" ستقام خلال الفترة من 9-13 أبريل 2017 فى منارة السعديات فى المنطقة الثقافية فى السعديات بأبوظبى وفى مواقع ثقافية أخرى مختارة فى جميع أنحاء الدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة