أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: مشكلات الصحة النفسية أكثر شيوعا لدى النساء

الأحد، 11 سبتمبر 2016 03:00 ص
تقرير: مشكلات الصحة النفسية أكثر شيوعا لدى النساء المرأة أكثر عرضة للمشاكل النفسية - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن هناك بعض الأمراض النفسية الشائعة عند النساء أكثر من الرجال، النوع الأول من الاضطرابات العقلية الأكثر شيوعا عند النساء هو الاضطرابات النفسية، حيث وجد أن النساء يعانين من هذا الاضطراب أكثر من الرجال، وأثبتت الأبحاث أن النساء أكثر عرضة للصدمات والاعتداء الجنسى من الرجال.

 

وحسب التقرير فإن أكبر مشاكل الصحة العقلية عند النساء هو اضطراب القلق، الذى يمكن أن يسبب  الفزع والرهاب والقلق، حيث أثبت بحث علمى أن المرأة أكثر معاناة مرتين  لهذا المرض من الرجال.

كما وجد أن النساء أكثر عرضة للمعاناة من الاكتئاب من الرجال، لأنها تعانى من تقلبات هرمونية وعدم توازن فى جميع مراحل حياتها، سواء كان ذلك فى فترة الحيض أو الحمل أو انقطاع الطمث، فإن التغيرات البيولوجية التى تحدث خلال حياة المرأة تجعلها عرضة للاكتئاب.

 

كما جاء فى التقرير أن النساء يعانين من الاكتئاب بعد وأثناء الولادة، حيث إن المرأة عاطفية تتأثر بسهولة من قبل الناس والمجتمع وهذا يكون سببا لإصابتها بالاكتئاب، ووفقا للبحوث تم العثور على النساء يعانين من اضطرابات القلق والتوتر والخوف أكثر من الرجال، لأن هناك بعض الهرمونات المسئولة عن إشعال اضطرابات القلق لدى النساء أكثر من الرجال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة