أكرم القصاص - علا الشافعي

5 فوائد صحية للجرى على الشاطئ فى الأماكن الساحلية.. تعرف عليها

الإثنين، 08 أغسطس 2016 05:03 م
5 فوائد صحية للجرى على الشاطئ فى الأماكن الساحلية.. تعرف عليها جرى على الشاطئ - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال هذه الأيام تزامنا مع وجود إجازات نصف العام، يقضى الكثير من الأشخاص أوقاتهم فى الأماكن الساحلية للتنزه وتغيير جو والتخلص من الطاقة السلبية عند نزول البحر والتواجد لفترات طويلة فى الشمس، مما له العديد من الفوائد الصحية على الجسم، لكن وجد أن من الممكن القيام ببعض التمرينات الرياضية كالجرى على الشاطئ بدلا من الذهاب للصالة الرياضية.

 

وفى هذا السياق ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن الاستماع إلى صوت الأمواج يكون له تأثير مهدئ على الجسم، لكن وجد أيضا أن ممارسة أحد التمرينات الرياضية على الشاطئ كالجرى، له العديد من الفوائد الصحية على الجسم والتى تتضمن الآتى:

 

1.  الجرى على رمال الشاطئ يساعد على حرق ما يقرب من 28% من السعرات الحرارية، لأن الجرى على الأسطح الصلبة المسطحة يكون أسهل والرمال تحدث تغيرات فى مستويات الطاقة وتجعل الشخص ينفق المزيد من السعرات الحرارية.

2.  يساعد الجرى على الرمال تعزيز عضلات الساق وتقويتها.

3.  وجد أن الجرى على الرمال أمر جيد لصحة قلبك وعضلات الساق، ويمكنك الجرى كل مساء للحفاظ على صحة القلب ومنع مشكلات الأوعية الدموية على المدى الطويل.

4.  أظهرت الأبحاث أن الجرى على رمال الشاطئ يمنع إصابات معينة تتعلق بالمفصل والضغط على الكاحلين والركبتين وتقلل من التوتر.

5.  الجرى فى الهواء الطلق يساعد فى الحصول على المزيد من الأكسجين وضوء الشمس من الأمور المهمة جدا لحياة صحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة