أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار العراق.. مخيم "ديبكه" فى نينوى يستقبل 40 ألف نازح فروا من داعش

الإثنين، 08 أغسطس 2016 05:24 ص
  أخبار العراق.. مخيم "ديبكه" فى نينوى يستقبل 40 ألف نازح فروا من داعش نازحون من الحرب _ صورة أرشيفية
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مخيم "ديبكه" فى منطقة مخمور جنوب شرقى الموصل بمحافظة نينوى، قرابة 40 ألف نازح من العراقيين العرب خلال الأيام القليلة الماضية، الذين تمكنوا من الفرار من المناطق التى يسيطر عليها تنظيم (داعش) الإرهابى شمالى العراق.

 

وقال مصدر أمنى عراقى إن عشرات الآلاف من العراقيين نزحوا عن مناطق الحويجة بكركوك والشرقاط بصلاح الدين والمناطق المحيطة بسنجار والقرى المحيطة فى نينوي، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء ثلاث مخيمات أخرى بالمنطقة، لاسيما مع اقتراب بدء عمليات تحرير الموصل وتوقعات ارتفاع عدد النازحين الفارين من المناطق التى يسيطر عليها (داعش).

 

ومن جهتها، تشرف وزارة التجارة العراقية على توزيع المواد الغذائية على النازحين فى قضاء مخمور.. وقال رئيس خلية الأزمة الفرعية بالوزارة حسين كريم - فى تصريح صحفى الأحد - إن وزير التجارة بالإنابة سلمان الجميلى أوعز بتشكيل لجنة تمثل الإدارات العامة فى بعض دوائر وشركات الوزارة للإشراف على توزيع المواد الغذائية على العوائل النازحة فى مخيم ديبكه.

 

وأشار إلى أن اللجنة وزعت السكر والزيت والأرز والدقيق على العوائل النازحة لمساعدتها على تجاوز الظروف التى ولدتها سيطرة عناصر (داعش) الإرهابية على المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة