أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأعلى للجامعات":نعادل الشهادات الأجنبية Fمصر على أساس المحتوى العلمى

الأحد، 07 أغسطس 2016 10:06 م
"الأعلى للجامعات":نعادل الشهادات الأجنبية Fمصر على أساس المحتوى العلمى المجلس الأعلى للجامعات
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور يوسف راشد، الأمين المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، أنه بالنسبة لقوانين ولوائح المجلس الأعلى للجامعات لا يوجد فرق بين الدارسين بالخارج بشكل عام وفى أى دولة سواء كانت أوكرانيا أو فرنسا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو روسيا وحتى إنجلترا وغيرها من الدول، فكل الجامعات الأجنبية تخضع بشكل متساوى لنفس القوانين واللوائح فى مصر.

 

وأوضح يوسف راشد لصحيفة أوكرانيا بالعربية أنه يتم معادله أى شهادة أجنبية على أساس المحتوى العلمى للمواد، التى تمت دراستها وفقا للبرنامج التعليمى للجامعة واستنادا كذلك لعدد ساعات الدراسة لكل مادة على حدى ومدى توافقها مع المنهاج التعليمى المعتمد فى الجامعات الحكوميه فى مصر.

 

وحول الأخذ بمجموع الثانوية العامة فى مصر عند إجراء المعادلات أكد أنه من المهم فقط أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة، وشرط المجموع يخص الجامعة، التى التحق بها فإذا قبلته تلك الجامعه بمجموع 50% فهذا شيء يخص لوائح الجامعه المستقبلة، فالمهم لدينا أن ينهى دراسته ويحصل على درجة البكالوريوس على الأقل.

 

وبالسؤال عن دراسة الطالب بالخارج سنة أو سنتين ثم التحويل إلى جامعة مصرية، أضاف راشد أنه لا يمكن حدوث ذلك، موضحا أن هذه هى الحالة الوحيدة التى يتم مراجعة مجموع الثانوية العامة حيث لا يحق للطالب التحويل إلا للكلية التى كان ممكن أن يقبل بها حسب مكتب التنسيق فى سنه حصوله على الثانوية العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة