أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أول دولة استضافت دورة الألعاب الأولمبية قبل الميلاد

الأحد، 07 أغسطس 2016 11:02 م
تعرف على أول دولة استضافت دورة الألعاب الأولمبية قبل الميلاد الالعاب الاولمبية القديمة باليونان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرف الألعاب الأولمبية بأنها حدث رياضى دولى يشمل الألعاب الرياضية الصيفية والشتوية، يشارك فيه الرياضيون من مختلف الأجناس فى المنافسات المختلفة ويمثلون دولاً مختلفة، وينظم هذا الحدث حالياً كل 4 سنوات.

 

وعند الحديث حول تاريخ الألعاب الأولمبية سنرى أن أول أولمبياد حدثت فى التاريخ كانت فى اليونان بين 776 قبل الميلاد إلى 393 بعد الميلاد، وكانت هذه الدورة تقام كل أربع سنوات، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع time.com.

 

ويوضح أحد علماء الآثار، أن الألعاب الأولمبية لدى شعب اليونان تمثل العبادة الفعلية التى هى جزء أساسيا من الألعاب القديمة، وكانت هذه الألعاب تقام فى موقع "ملاذا لزيوس" لتكن جزءا من احتفال دينى لتكريم الإله، فكانوا الرياضيين الذين يلعبون هذه الألعاب يتنافسون لإرضاء إله أو آلهة.

 

وأكد الخبراء الآثار، أن فى عام 393 ميلادى توقفت دورة الألعاب الأولمبية، وتكشف الأدلة الأثرية، أن هناك جدارية تبرز رياضة المصارعة التى أقيمت فى ذلك الوقت.

 

وكانت الجوائز التى حصل عليها المنتصرون أكاليل الزهور الزيتون من قطع المقدسة من البستان، وبالنسبة لمشاركة النساء فى الألعاب الأولمبية كان الغرض منها لجعل الفتيات أقوى هذا بالإضافة إلى أنها تريد الإنجاب أقوى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة