أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..محافظ مطروح يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والفنية

الأحد، 07 أغسطس 2016 09:04 م
بالصور..محافظ مطروح يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والفنية جانب من الحفل
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادات الثانوية

محافظ مطروح مع الطلاب المتفوقين

المحافظ يكرم أحد الطلاب الاوائل

الاحتفال بتفوق طلاب التعليم العام والأزهرى بمطروح

صورة تذكرية للطلاب المتفوقين مع محافظ مطروح وشيخ المنطقة الأزهرية

محافظ مطروح ومدير التربية والتعليم وشيخ المنطقة الأزهرية مع الطلاب الأوائل

كلمة النائب سليمان فضل العميرى خلال الاحتفالنظمت محافظة مطروح احتفالية كبرى، لتكريم أوائل الشهادات الثانوية العامة والأزهرية والفنية والمكفوفين والمدارس الفكرية بمطروح، بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، وقدم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح التهنئة للطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم والمعلمين فى وتوزيع شهادات التقدير والمكافآت المالية، لتحفيزهم على مواصلة النجاح والتفوق بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

 

بدأ الاحتفال بفقرة للأغانى والأناشيد الوطنية لكورال مديرية التربية والتعليم بمطروح وفريق الإنشاد الدينى.

 

وتحدث خلال الحفل الشيخ سالم عبد العاطى مدير عام منطقة مطروح الأزهرية والدكتور محمد الشركسى وكيل وزارة التربية والتعليم والنائب سليمان فضل العميرى عن الهيئة البرلمانية بمطروح، حيث أكدوا على جهود محافظ مطروح فى دعم العملية التعليمية والارتقاء بها من خلال تقديم كافة الدعم وتلبية احتياجات المنظومة التعليمية.

 

ودعا المحافظ الحضور للوقوف دقيقة حدادا على روح الدكتور أحمد زويل ابن مصر وأحد مصادر فخرها وعزتها، الذى استطاع أن يرفع اسم وطنه عاليًا فى شتى بقاع العالم بفضل علمه وعبقريته التى دفعته ليكون واحدًا من أفضل العلماء على مر التاريخ لينال تكريمًا كبيرًا خلال مسيرته من معظم الجامعات والدول كان أبرزها فوزه بجائزة نوبل فى عام 1999.

 

 وناشد المحافظ الطلاب بالاقتداء بعلماء مصر، الذين خدموا الإنسانية والوطن فى شتى المجالات أمثال الدكتور أحمد زويل و الدكتور مجدى يعقوب و الدكتور فاروق الباز وغيرهم، وأكد على دعم المحافظة المستمر والمطلق لقطاع التعليم باعتباره أهم القطاعات التى تُبنى عليها كافة القطاعات الخدمية و التنموية الأخرى.

 

وأشار محافظ مطروح، إلى نجاح المحافظة خلال العام الدراسى الماضى فى إلحاق أكثر من 150 طالبا من أبناء مطروح بكليات القمة، من خلال خفض نسبة الالتحاق بتلك الكليات لأبناء مطروح عن 5 % مع تحمل المسئولية لعدم وجود تشريع وقتها.

 

 وأكد محافظ مطروح أن جامعة مطروح الجديدة تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها والمقرر افتتاحها الشهر المقبل مع بداية العام الدراسى الجديد، ونقل الكليات العاملة على أرض مطروح حاليا إليها، مع البدء فى إنشاء المرحلة الثانية، لزيادة أعداد الكليات خاصة ذات الطبيعة التى تخدم التنمية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وخدمة المجتمع المحلى بمطروح كالتعدين وغيرها. 

 

وأضاف المحافظ بأنه سيتم تخصيص عدد من المنح الدراسية بكليات القمة لأبناء مطروح، مع انتظار نتائج سن قوانين وتشريعات تعطى الأولوية لإلحاقهم بكليات القمة مراعاةً لطبيعة المحافظة وحاجتها إلى الكوادر العلمية والعملية فى التخصصات المختلفة خاصة فى الطب والصيدلة والهندسة لتتواكب مع خطوات التنمية الشاملة والمتسارعة على أرض مطروح بفضل توجيهات واهتمام القيادة السياسية بهذه البقعة الغالية من أرض الوطن.

 

حضر التكريم السيد الإمام السكرتير العام وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد ونواب البرلمان والدكتور محمد الشركسى وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور سالم عبد العاطى مدير عام منطقة مطروح الازهرية وعدد من عمد ومشايخ وشباب مطروح وأولياء الأمور والمعلمين ومديرى الإدارات التعليمية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة