أكرم القصاص - علا الشافعي

"التنسيق" يبدأ اليوم بـ 78% للعلمى و68% للأدبى.. معامل الجامعات تستقبل الطلاب.. 3 آلاف مكان شاغر بالطب البيطرى.. و1500 لـ"علمى علوم" بالإعلام والسياسة.. وأكثر من 34 ألف فرصة فى "الانتساب الموجه"

السبت، 06 أغسطس 2016 07:00 ص
"التنسيق" يبدأ اليوم بـ 78% للعلمى و68% للأدبى.. معامل الجامعات تستقبل الطلاب.. 3 آلاف مكان شاغر بالطب البيطرى.. و1500 لـ"علمى علوم" بالإعلام والسياسة.. وأكثر من 34 ألف فرصة فى "الانتساب الموجه" التنسيق - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم، وحتى الأربعاء المقبل، المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة، وذلك بحد أدنى 380 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78% و279 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 68%، بإجمالى عدد طلاب 172902 طالبا وطالبة.

وتستقبل معامل الحاسب الآلى التابعة للجامعات صباح اليوم طلاب المرحلة الثانية من التنسيق وذلك لتسجيل رغباتهم إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة، من خلال الموظفين العاملين بهذه المعامل، فيما فتح موقع التنسيق الإليكترونى مساء أمس الأول باب تسجيل الرغبات للطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية للتنسيق.

وأعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى فى وقت سابق وجود أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والتمريض والعلوم والفنون الجميلة والتطبيقية والحاسبات والمعلومات لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثانية من التنسيق، فيما كشفت نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، التى أعلنها الدكتور الشيحى يوم الأربعاء الماضى، أن إجمالى الأماكن الشاغرة بكليات الطب البيطرى على مستوى الجمهورية 3 آلاف مكان فقط، ويتبقى لطلاب "علمى علوم" 1500 مكان شاغر بكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن.

وفى السياق نفسه، كشف مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، أن هناك 34375 مكانا بـ"الانتساب الموجه" بكل الكليات العاملة بهذا النظام "التجارة والآداب ودار العلوم والحقوق والخدمة الاجتماعية" متاحا لطلاب المرحلة الثانية من الشعبة الأدبية، مؤكدا أن ما يقرب من نصف السعة الخاصة بكليات التجارة والآداب تم شغله بالمرحلة الأولى، وأن هناك أماكن محدودة لطلاب المرحلة الثانية بكليات التجارة والآداب "انتظام".

وأكد المصدر، أن جميع كليات الحقوق على مستوى الجمههورية بها أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن كلية الحقوق بجامعة المنيا، فقط توقف الحد الأدنى للقبول بها عند 346.5 درجة بنسبة 84.5%، فيما تتبقى أماكن شاغرة بكليات الحقوق على مستوى الجمهورية لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق.

من جانبه، أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الثانية بالتنسيق، الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، بلغ حتى منتصف يوم أمس حوالى 30 ألف طالب وطالبة، مضيفا فى تصريحات خاصة أن عملية تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق تسير بشكل منتظم حتى الآن، وأن موقع التنسيق مستمر فى تسجيل رغبات طلاب هذه المرحلة حتى مساء الأربعاء المقبل.



موضوعات متعلقة..



غدا..انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بحد أدنى 78% للعلمى و68% للأدبى.. أماكن شاغرة بكليات"طب بيطرى وتمريض وعلوم وسياسة واقتصاد" لطلاب "علمى".. وخلو أماكن بـ"الحقوق والتجارة والآداب" لـ"أدبى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة