أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب العلميين: تأسيس شركة للتعدين بأسوان لتصدير الخامات للخارج

السبت، 06 أغسطس 2016 05:00 ص
نقيب العلميين: تأسيس شركة للتعدين بأسوان لتصدير الخامات للخارج الدكتور السيد المليجى نقيب العلميين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد المليجى، نقيب العلميين، إنه تم الاتفاق مع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، على عمل متحف ومعرض لجميع الخامات التعدينية الموجودة فى أسوان، لتعريف السائحين بها، مشيرا إلى أن مصر بها قائمة طويلة من الخامات الأساسية ذات القيمة الصناعية المرتفعة، وغير مدرجة بأولويات التصنيع أو التجهيز أو الاستخدام.

وأضاف نقيب العلميين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسوان رغم شهرتها كونها منطقة سياحية، هى من أكبر الكنوز المصرية فى الثروة المعدنية والتعدينية، وأهم ثروة بها أغلى من البترول هو الجرانيت الأحمر الأسوانى والذى لا يوجد مثيل له فى العالم كله، ومع ذلك لا يوجد له هيئة مسئولة عنه.

وأشار المليجى، إلى أنه تم توقيع العقد الابتدائى، لتأسيس شركة لنقابة العلميين، باسم "العلميون العرب للتعدين"، لتصدير الخامات التعدينية بعد تنفيذ عمليات أولية لتصنيعها، لزيادة أسعارها، لافتا إلى أن النقابة لديها رغبة فى تنفيذ مثل تلك المشروعات فى كافة المحافظات، وطرح جزء من الشركات كأسهم للأعضاء من العلميين.

موضوعات متعلقه..

نقيب العلميين لـ"اليوم السابع": عدم تخصيص وزارة للبحث العلمى"فضيحة"..ووزير التعليم العالى قال لى:"ماليش دعوة بيكو"..الوزراء يهربون من القرارات العلمية للسياسية.. وخريج "العلوم" المؤهل لإجراء التحاليل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة