خالد صلاح

"مميش" فى حفل مرور عام على قناة السويس الجديدة: 59 مليارًا و368 مليون جنيه إيرادات القناة من يناير 2015 لأغسطس 2016.. ويؤكد: ارتفاع الإيرادات بالدولار رغم انخفاض معدل التجارة العالمية

السبت، 06 أغسطس 2016 04:35 م
"مميش" فى حفل مرور عام على قناة السويس الجديدة: 59 مليارًا و368 مليون جنيه إيرادات القناة من يناير 2015 لأغسطس 2016.. ويؤكد: ارتفاع الإيرادات بالدولار رغم انخفاض معدل التجارة العالمية مهاب مميش


كتب: سمير حسنى- محمد شعلان

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الأولى حفرها المصريين بسواعدهم ودمائهم، حيث اشتراك ما يقرب من مليون مصرى من أصل 4.5 مليون مصرى فى حفرها، وسقط منهم أكثر من 100 ألف شهيد خلال مدة الحفر التى استغرقت 10 سنوات.
 
وأضاف "مميش" فى كلمته للاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، أن عظمة المصريين تتجلى فى أبهى صورها لتبهر العالم، مضيفًا: "إرادة المصريين التى صنعت المجد والتاريخ سوف تصنع المجد والتاريخ فى الفترة المقبلة".
 
وتابع رئيس هيئة قناة السويس: "إننا نجنى ثمار أولى المشاريع القومية العملاقة"، مؤكدا أنه رغم صعوبة موقف التجارة العالمية والتى انخفضت قيمتها بمقدار 14% خلال عام 2015 مقارنة بعام 2014 طبقا لمؤشرات أداء التجارة العالمية الصادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فى يوليو 2016.
 
وأعلن "مميش" تحقيق قناة السويس إيرادات بلغت 3 مليار 183 مليون دولار، خلال الفترة من 1 يناير 2016 حتى 6 أغسطس 2016 بنسبة نمو 4% بالدولار، وهو ما يعادل 26 مليار و60 مليون جنيه مصرى بنسبة نمو 13.5% بالجنية المصرى.
 
وأشار "مميش" إلى أن هيئة قناة السويس تمكنت من تخطى الصعاب، من خلال اتباع سياسات تسويقية مرنة، وجذب خطوط ملاحية جديدة لمواجهة ركود حركة التجارة العالمية.
 
وأكد أن قناة السويس أدخلت للخزانة العامة للدولة فى الفترة من 1 يناير 2015 وحتى 6 أغسطس 2016 مبلغ 59 مليار و368 مليون جنيه مصرى.
 
وأشار إلى أن القناة أدخلت لخزانة الدولة فى نفس الفترة من 1 يناير 2014 حتى 6 أغسطس 2015 مبلغ 56 مليار و270 مليون جنيه وذلك بشهادة وزارة المالية.
 
ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى ارتفاع إيرادات القناة بالدولار والجنيه المصرى رغم انخفاض معدل التجارة العالمية، وذلك وفق شهادة البنك المركزى.
 
وشدد "مميش" على أن العام المقبل سيشهد نموًا عالميًا، الأمر الذى ينعكس على الخزانة العامة للدولة المصرية من خلال إيرادات قناة السويس.
 
وتابع: "نحن على العهد والوعد، ومستمرون فى تحسين أداء القناة التى تصب عائدها فى خزانة الدولة، خاصة وأنها المصدر الرئيسى للعملة الصعبة".
 
وأضاف "مميش" أن مشروعات تنمية محور قناة السويس طويلة الأجل وستجنى ثمارها الأجيال القادمة، كما نجنى نحن إلى الآن ثمار قناة السويس الأولى، مؤكدًا أن حفر القناة الجديدة وضع قناة السويس فى المرتبة الأولى عالميًا.
 
وخلال مشاركة حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز "ميسترال" فى العروض الاحتفالية بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، أكد "مميش" إن القوات المسلحة تحمى ولا تهدد، وتحمى حدود الدولة من المخاطر التى تهدد الأمن القومى المصرى، وتحفظ السلام والتوازن الاستراتيجى بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن "الميسترال" تعد فخرًا للعسكرية المصرية والمصريين جميعًا.
 

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى

وحدات السجب الخاصة بقناة السويس بالدولار واليور والاسترالينى والعملات الخليجية والنيجيرية

بالعملات الاسيانية والخليجية والاسترلينى والدولار الكندى واالفرنك السويسرى والايوانالصينى والجنيه او العملة النيجيرية واليورو والين وجميع وكل انواع العملات القابلة للتحويل حتى العملة الروسية والهنديةوالعملات العالمية القابلة للتحويل بزيادة لو الخمس عن الدولا وكلها نستورد بها ونحولها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة