أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس النواب يبحث تشكيل لجنة تقصى حقائق حول مشكلة القمامة

السبت، 06 أغسطس 2016 03:30 ص
مجلس النواب يبحث تشكيل لجنة تقصى حقائق حول مشكلة القمامة مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، خلال الأسبوع الحالى، ثلاث اجتماعات لمناقشة قضايا هامة وطلبات إحاطة محالة إلى اللجنة.

وتجتمع اللجنة مرتين، غد الأحد، الاجتماع الأول مشترك مع لجنة الطاقة والبيئة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين فراج، و109 نواب آخرين، بشأن تشكيل لجنة تقصى حقائق حول مشكلة القمامة وانتشارها فى ربوع مصر، ومنظومة إدارة المخلفات الصلبة فى مصر، فضلا عن استكمال ما قامت به لجنة الإدارة المحلية من مناقشات مستفيضة مع وزارات البيئة والتنمية المحلية والكهرباء والطاقة المتجددة والمالية بشأن نفس الموضوع، ووجهت اللجنة الدعوة لوزارات المالية والكهرباء والبيئة والتنمية المحلية لحضور الاجتماع.

ويناقش الاجتماع الثانى الاقتراح بمشروع قانون المقدم من النائب تامر عبد القادر، بتعديل المادة 38 من القانون رقم 13 لسنة 1984 بإصدار قانون الرى والصرف، وهو اجتماع مشترك مع لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى.

وتعقد اللجنة اجتماعها الثالث، يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب يسرى نجيب مهنى بشأن القرار الجمهورى رقم 3091 لسنة 1971 والخاص بتأجير قطعة أرض من الدولة لصالح جمعية التنمية الفكرية، والذى انتهى فى عام 1999، وهذا يستلزم إعادة الأرض إلى الدولة وذلك لم يتم حتى الآن.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى جاب الله بشأن الحصول على بيان تفصيلى لكافة المتحصلات المالية للوحدة المحلية لحيى مدينة نصر والجمالية بمحافظة القاهرة، وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائبة دينا عبد العزيز بشأن الحصول على بيان تفصيلى بكافة المتحصلات المالية للوحدة المحلية لحى حلوان والمعصرة بمحافظة القاهرة.


موضوعات متعلقة:


لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تطالب بتقنين أوضاع "التوكتوك" و"أوبر وكريم".. و"السجينى": نسعى لوضع ضوابط لمنظومة المركبات".. ونائب: "سواقين التوكتوك من ساعة ما الرئيس المعزول حياهم محدش قادر عليهم"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نادى فتحى فراج

مشكلة القمامة

انا عندى حل لمشكلة القمامة على مستوى الجمهورية وهو مشروع متكامل ومخطط لة ومدروس واذا احد من اعضاء النواب او المسئولين بيحب هذة البلد ويرغب فى حل المشكلة انا فى انتظارة على رقم 01140469770

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة