أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق فهمى: بريطانيا فصلت لأول مرة بين قيادات الإخوان وأعضاء الصف الثانى

السبت، 06 أغسطس 2016 03:00 ص
طارق فهمى: بريطانيا فصلت لأول مرة بين قيادات الإخوان وأعضاء الصف الثانى الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تقرير الحكومة البريطانية حول إمكانية منح اللجوء السياسى لشخصيات إخوانية، حسب طبيعة الاشخاص الذين سيطلبون اللجوء، يعد تقريرا فى غاية الأهمية، حيث يحرك المياه الراكدة فى بريطانيا بشأن نشاط الإٌخوان، موضحا أنه لأول مرة تفصل الحكومة البريطانية بين القيادات الكبرى بالتنظيم، وقيادات الصف الثانى التى قد تطلب اللجوء السياسى.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن بريطانيا ستفصل خلال الفترة المقبلة بين مكتب إخوان لندن الذى يحصل على شريعة العمل فى بريطانيا، وبين أعضاء التنظيم من الصف الثانى الذين لا يعيشون فى بريطانيا، وقد يطلبون اللجوء السياسى.
وأشار "فهمى" ، إلى أن قيادات الإخوان سيتقدمون، خلال الفترة المقبلة، بعض طلبات اللجوء وفقا للشروط التى حددتها بريطانيا، من أجل اختبار هذا الوعد البريطانى.

كان تقرير صادر عن الحكومة البريطانية فتح الباب أمام قيادات الإخوان وأنصارهم للحصول على طلبات اللجوء السياسى، لكنه حذر فى الوقت نفسه من أن الجماعة دعت أنصارها فى يناير 2015 إلى العنف والموت فى مواجهة الدولة المصرية.



موضوعات متعلقة..


تقرير حكومى بريطانى يفتح الباب أمام الإخوان لطلب اللجوء السياسى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة