أكرم القصاص - علا الشافعي

اخبار السودان .. انهيار ٨١٥ منزلا جراء الأمطار فى شمال كردفان بالسودان

السبت، 06 أغسطس 2016 05:40 م
اخبار السودان .. انهيار ٨١٥ منزلا جراء الأمطار فى شمال كردفان بالسودان أمطار فى السودان - صورة أرشيفية
الخرطوم(أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انهار ما يقرب من ٨١٥ منزلا كليا وجزئيا، بادارة " الرهد أبودكنة" المحلية بولاية شمال كردفان بالسودان، وذلك جراء هطول أمطار غزيرة استمرت لمدة 10 ساعات متواصلة.

وقال رئيس الإدارة المحلية بمنطقة "الرهد" يس محمود ضيف الله فى تصريح له اليوم  السبت، إن ١٦٥ منزلا انهارت بشكل كامل، فيما انهارت جزئيا ٦٥٠ منزلا، نتيجة هطول أمطار بمعدلات غير مسبوقة، مشيرا إلى قيام المسئولين بزيارات ميدانية للوقوف على المناطق المتضررة وتفقد أحوال المواطنين .

وأضاف أنه تمت مخاطبة الغرفة الولائية بالأبيض، والتى أرسلت مستلزمات الايواء المختلفة، والاستجابة الفورية لها، كما كلفت مفوضية العون الإنسانى بالولاية عددا من المنظمات بإجراء عمليات المسح الشامل، وتتم حاليا عمليات تفريغ للمياه، من الرهد إلى مشروع خور أبوحبل الزراعى، مشيرا إلى أن الادارة المحلية قامت بتشكيل غرفة لطوارئ الخريف، لتلقى البلاغات الواردة بمناطقها.

وفى سياق متصل، تفقد الدكتور محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية والرى بولاية الخرطوم اليوم، مشروعى سوبا والسليت الزراعيين، لمتابعة آثار السيول والأمطار الغزيرة، على الإنتاج الزراعى والحيواني.

وصرح جابر بأن مساحات تقدر بنحو ٣ آلاف فدان بمشروع السليت غمرت بالمياه، نتيجة للسيول القادمة من سهول البطانة، ما أدى لخروجها من دائرة الإنتاج فى العروة الخريفية، موجها بالتنسيق والتعاون مع وزارة البنية التحتية وتنظيمات المنتجين ،لتقليل الخسائر، واتخاذ الترتيبات اللازمة لحماية المساحات المزروعة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة