أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادى سابق بالإخوان يكشف عمليات غسيل أموال التنظيم ببنوك أوروبية كبرى

الجمعة، 05 أغسطس 2016 01:09 م
قيادى سابق بالإخوان يكشف عمليات غسيل أموال التنظيم ببنوك أوروبية كبرى طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن مصادر التمويل لدى تنظيم الإخوان متعددة ومتشعبة فمنذ نشأة الجماعة، وهى تولى مسألة الموارد المالية الاهتمام الكبير، حتى أن حسن البنا كان يقول المال عصب الدعوات، أى أن أهم شئ يعتمد عليه التنظيم، موضحا أن هناك عمليات غسيل أموال تتم لحساب تنظيم الإخوان تتم عبر بنوك كبيرة فى أوروبا.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع" أن الإخوان ينفقون من أموال استثمارات التنظيم الدولى المنتشرة حول العالم، وخاصة فى بريطانيا وألمانيا وتركيا والكويت، وبعض دول الخليج بصفة عامة، وهى استثمارات ضخمة تأسست فى الستينيات من القرن الماضى عندما هرب الإخوان من مصر بعد اكتشاف تنظيم سيد قطب.

وتابع: "ينفق الإخوان من الدعم القطرى الكبير، التى تمنحه الدولة القطرية لتنظيم الإخوان، علاوة على بعض المشاريع فى الداخل المصرى فهناك مدارس ومستشفيات ومحلات تجارية كبيرة ما زالت تحت سيطرة التنظيم، وهناك دعم تركى أيضا يحصل عليه التنظيم الإخوانى.


موضوعات متعلقة..


أين مساعدو "محمد مرسى"؟.. عماد عبد الغفور اختفى بحزبه.. والقزاز يعتمد على زوجته للسفر إلى كندا.. أحمد فهمى يمارس عمله بجامعة الزقازيق.. ياسر على يقلب الموازين داخل الإخوان.. وباكينام "لاحس ولاخبر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة