أكرم القصاص - علا الشافعي

تدريب طلائع المحافظات على سبل الاستفادة من مخلفات البيئة

الجمعة، 05 أغسطس 2016 06:39 م
تدريب طلائع المحافظات على سبل الاستفادة من مخلفات البيئة أثناء تدريب الطلاب بمعسكر الطلائع
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل ملتقى طلائع التربية والتعليم الأول بكفر الشيخ، فاعلياته بمدرسة اللغات الرسمية ببلطيم لممارسة الأنشطة المتعددة التي تتلاءم مع البيئة بمحافظة كفر الشيخ.

وقالت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، خلال تصريح صحفي لها، اليوم الجمعة، إن الملتقى الأول للطلائع الذي ضم الطلاب من المحافظات، لم يقتصر على مزاولة الأنشطة فقط، بل شمل ندوات ثقافية وسياسية واجتماعية، إضافة للتدريبات الميدانية.

وأضاف سعيد أبو سمره قائد معسكر طلائع المحافظات، إن مجموعات المعسكر تم تقسيمها لعدد من المجموعات، الأولى مجموعة قرية التنمية لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلائع، والتى قسمت إلى ثلاثة الأولى تناولت كيفية الاستفادة من مخلفات البيئة وكيفية تدويرها وتصنيع أدوات يمكن استخدامها في الحياة اليومية مثل المقلمة وبطاقات الدعوة وصناعة الزهور، وتناولت الفرقة الثانية أنواع النيران مثل نيران الحراسة والطهي والسمر وتجفيف الأخشاب، وكيفية الاستفادة منها في حياة الكشافة، أما المجموعة الثالثة فقد اهتمت بالحديث عن كيفية حساب الارتفاعات والطول والعرض لمواجهة الأزمات، وكيفية مواجهة المواقف مثل عبور نهر أو بناء جسر أو أي موقف من المواقف التي يواجهها الكشاف.

وأضاف قائد المعسكر أن المجموعة الثانية هى مجموعة قاعدة الملاحة الجوية، وتناول المحاضر خلالها قصة الطيران، وعرض أفلام عن الطيران، وسبل معرفة الطيار للطريق الذي يسلكه للوصول لمكان ما.

وقال محمد المصري، قائد كشفي، إن طلائع مجموعة الملاحة الجوية تعرفوا على حياة الصياد من خلال زيارة ميدانية إلى بحيرة البرلس للتعرف عليها ورؤية مشاهدها الخلابة، ومشاهدة ورش صناعة المراكب وأنواعها وبناء السفن، وسبل مواجهة الملاح البحري للمخاطر، والتعرف على اتجاه الرياح والاستفادة منها، وشارك الطلائع الصيادين رحلات الصيد ببحيرة البرلس.


وأضاف سامي سعادة ، قائد بالمعسكر، أن المجموعة الثالثة هى مجموعة قاعدة الملاحة البرية، ودربها قائدها على أعمال ريادة الأعمال والتي يختار خلالها كل عضو من أعضاء المجموعة مهنة معينة يحبها ليمارسها، كما عرضت عدد من بعض الصناعات اليدوية، والتعرف على سبل تسويقها، وتدريب الطلائع على عدد من الأنشطة الكشفية.


موضوعات متعلقة


بالصور.. طلائع التربية والتعليم بالمحافظات على شواطئ بلطيم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة