أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. الإسماعيلية تتجمل قبل ساعات من الاحتفال بالعيد الأول لقناة السويس الجديدة.. عروض استعراضية للطائرات والسفن الحربية.. ومصادر: الرئيس سيتفقد الأنفاق ومدينة الإسماعيلية الجديدة

الجمعة، 05 أغسطس 2016 06:03 م
بالفيديو والصور.. الإسماعيلية تتجمل قبل ساعات من الاحتفال بالعيد الأول لقناة السويس الجديدة.. عروض استعراضية للطائرات والسفن الحربية.. ومصادر: الرئيس سيتفقد الأنفاق ومدينة الإسماعيلية الجديدة صورة الرئيس فى أحد الطرق
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس سيحضر الاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة والذكرى الـ60 لتأميم قناة السويس


شوارع وطرق الإسماعيلية تزينت بصور الرئيس وأعلام مصر احتفالاً بقدوم الرئيس



أنهت محافظة الإسماعيلية استعداداتها لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارته المرتقبة للإسماعيلية، وذلك للاحتفال بذكرى مرور 60 عامًا على تأميم قناة السويس ومرور عام على حفر مشروع قناة السويس الجديدة، وزيارة منطقة أنفاق الإسماعيلية ومدينة الإسماعيلية الجديدة المقامة شرق قناة السويس.
1
صورة الرئيس فى أحد الطرق


وكان الفريق أول صبحى صدقى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، أجرى زيارة أمس الخميس إلى الإسماعيلية للاطمئنان على جاهزية الاحتفالية، والانتهاء من كل الاستعدادات، ورافقه خلالها اللواء ناصر العاصى قائد الجيش الثانى الميدانى، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية، وتفقدوا خلالها منطقة الأنفاق ومنصة الاحتفال والإسماعيلية الجديد.

وقالت مصادر مسئولة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يقوم بزيارة منطقة الأنفاق غرب الإسماعيلية لتفقد أعمال ماكينة الحفر "تحيا مصر 1" وسوف يستمع إلى شرح من اللواء كامل الوزير عن مراحل التنفيذ فى مشروع الأنفاق، كما سيستمع الرئيس إلى شرح تفصيلى وآخر المستجدات التى وصلت إليها معدلات التنفيذ، وفى هذا الصدد انتهت إدارة المشروع من تجهيز غرفة خاصة داخل موقع العمل، وتم وضع شاشتين للعرض وأجهزة صوت لاستقبال الوفد المرافق للرئيس.
2
صورة الرئيس على الطريق الدائرى بالإسماعيلية


ومن المقرر أيضًا أن يتفقد الرئيس مصنع إنتاج الحلقات الخرسانية الذى تم إنشاؤه فى موقع النفق، وسيلتقى 25 طالبًا من كليات الهندسة بمختلف الجامعات المصرية داخل المصنع، و25 طالبًا آخرين داخل قاعة الغرفة الخاصة التى تم تجهيزها بالموقع.

كانت الهيئة الهندسية وهيئة قناة السويس قد انتهيا من إقامة المنصة الخاصة بالرئيس وضيوفه، والتى أقيمت فى نفس مكان المنصة الأولى فى افتتاح قناة السويس الجديدة العام الماضى .

وانتهت الشركة المنظمة من إجراء البروفات النهائية الخاصة بالحفل كما انتهت هيئة قناة السويس من إنتاج فيلم تسجيلى لعرضه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما سيستمع إلى عرض تقديمى عن قناة السويس، ومشاريع محور التنمية من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وأيضًا الانتهاء من رفع جميع أعلام الدول التى تعبر سفنها المجرى الملاحى الضفة المواجهة لمنصات الاحتفال، كما تم الانتهاء من عمليات الرصف والتجميل للمنطقة المحيطة لمنصات الضيوف الحاضرين للاحتفالية، والانتهاء من إنشاء جميع منصات الحفل ووضع شاشات العرض وأجهزة الصوت بها استعدادا للاحتفال.
3
الفريق مميش يطمئن على إنهاء الاستعدادات داخل المنصة الرئاسية


وشهدت سماء الإسماعيلية خلال الأيام القلية الماضية عروضًا للقوات الجوية وعروضًا تجريبية على قناة السويس تمهيدًا لتقديمها أمام الرئيس وضيوفه بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، وسوف يشارك فى الاحتفالية مجموعة مختلفة من الطائرات الحربية من الأباتشى وميراج 2000 وإف 16.

ومن المقرر مشاركة الفرقاطة «تحيا مصر» من طراز «فريم» وعدد من القطع البحرية إلى قناة السويس للمشاركة فى فعاليات حفل الذكرى الأولى لافتتاح القناة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة إلى مشاركة اللانش «الامباسادور» الهجومى وحاملة الطائرات جمال عبد الناصر من طراز "ميسترال".
5
الطريق الدائرى


وعلى جانب آخر قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن محافظة الإسماعيلية بكامل أجهزتها استعدت لزيارة الرئيس حيث تم تعليق الأعلام واللافتات فى خط سير الرئيس والضيوف فى نطاق المحافظة، كما تم رفع ونظافة أى عائق لخط السير، بالإضافة إلى قيام عدد كبير من المواطنين بتعليق لافتات ترحيب بالرئيس، وعمل صيانة للمحاور والمتنزهات وطلاء البلدورات فى الإسماعيلية وخارجها وعلى الطرق الرئيسية احتفالاً وابتهاجًا بزيارة الرئيس للمحافظة.

ومن جانبه قال اللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسماعيلية إن الإسماعيلية مؤمنة تمامًا ومستعدة لزيارة الرئيس والضيوف، حيث تم تعقيم أماكن الزيارة بعناصر الكشف عن المفرقعات والأجهزة العربية، كما تم الدفع بسيارة التدخل السريع على طول طريق القاهرة الإسماعيلية وذلك تنفيذًا لتوجيهات وتعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية .
6
إحدى المنصات

وأضاف مدير الأمن أنه تم تقسيم المحافظة إلى 10 قطاعات أمنية على مستوى المراكز والأقسام وتقوم هذه المجموعات بفحص المزارع والمنشآت على مستوى المحافظة وكذلك الأشخاص، وتمكنت المجموعات من ضبط المئات من الهاربين من الأحكام والمطلوبين أمنيًا بالإضافة إلى فحص العشرات من المزارع والآلاف من المنشآت والشقق والعقارات والفيلات.

وأكد اللواء على العزازى أن الإسماعيلية تشهد منذ عدة أيام انتشارا أمنيا كثيفا بالإضافة إلى زيادة أعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة داخل المراكز والمدن وعلى الطرق المؤدية للمحافظة، كما تم تدعيم الأكمنة الحدودية للمحافظة بآليات ومعدات شرطية مع ضرورة فحص كل المترددين على المحافظة مع حسن معاملة المواطنين.

وأشار مدير الأمن إلى أن الإسماعيلية تشهد انتشارا للشرطة السرية وتأمين كل المنشآت الحيوية مع الدفع بعدد كبير من خبراء المفرقعات وسلاح الكلاب البوليسية لتأمين المحافظة على أكمل وجه.


قارئ يشارك بفيديو وصور للعروض الجوية احتفالا... من طرف youm7

7
تجهيز إحدى المنصات


8
الأعلام ترفرف فى شرق القناة


9
مناطق العمل ترفرف فوقها الأعلام


10
أحد الطرق المؤدية للمنصة


11
الأعلام ونظافة الشوارع فى الإسماعيلية


12
أحد مواقع العمل


13
القوات المسلحة تؤمن المنطقة


14
الاستعدادات لاستقبال الرئيس




موضوعات متعلقة:


قارئ يشارك بفيديو وصور للعروض الجوية احتفالا بذكرى افتتاح قناة السويس


قبل ساعات من حفل الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس.."أمن الإسماعيلية" يجرى أكبر حملة تمشيطية.. فحص 1177 حالة إشتباه وضبط 118 هاربا من أحكام قضائية.. تمشيط 69 مزرعة وتفتيش 465 فيلا وعقار وشقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة