أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مترميهوش.. أفكار مبتكرة للاستفادة من ملابسك الجينز القديمة

الجمعة، 05 أغسطس 2016 02:00 م
بالصور.. مترميهوش.. أفكار مبتكرة للاستفادة من ملابسك الجينز القديمة استخدامات الجينز
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن الجينز بأشكاله المتنوعة من أفضل قطع الملابس العملية التى لا يخلو منها أى دولاب سواء فتاه أو رجل، لكن الفتيات بشكل خاص يعشقن الموضة ومتابعة كل جديد فيها، ويفضلن التنويع بين درجات الجينز وأشكاله المتجددة، والكثير منهن يستغنين عن قطع الملابس الجينز دون أن يعرفن كيف يمكن الاستفادة منها فى عدد من الأغراض المنزلية، التى تساعد على تغيير ديكورات المنزل بخطوات بسيطة وتكلفة قليلة.

وتوجد العديد من الأفكار التى يمكن أن تستخدمى فيها قطع الملابس الجينز القديمة، لتجددى من ديكور منزلك من أبرزها:



1-قاعدة أنيقة للأطباق على السفرة


لأن النساء بشكل عام يفضلن الاعتناء بالتفاصيل الصغيرة مثل وضع الطعام على السفرة، وكيف تظهر جمال أغراضها المنزلية، فيمكن الاستعانة بالملابس الجينز القديمة وقصها بشكل مميز بحيث يظهر الجيب الخلفى، وضعيها على السفرة ثم ضعى عليها أطباقك، وضعى باقى الملاعق فى الجيب واحصلى على شكل مبتكر لسفرتك.

جينز1
قاعدة اطباق على السفرة


2-حقيبة مميزة


قد تكون ساق البنطلون الجينز كنز مجهول للعديد من الفتيات، إذ يمكن قص الساق بشكلها المميز، ثم الاستفادة منها فى عمل حقيبة يد مميزة، من خلال ترك إحدى الجانبين مفتوحا وإغلاق الأخر بخيط مناسب، ولتزيدى من أناقة الحقيبة عليكِ بالاستعانة بحزام الوسط البسيط ليكون إكسسوار خاص بحقيبتك.

جينز2
حقيبة يد

3-حافظة لكرسى الأطفال


إن كان لديكِ أطفال فيمكنك استخدام قطع الملابس الجينز القديمة، فى عمل حافظة للمقاعد الخاصة بهم، وضعى فى الجيوب أغراضهم وستحصلى لعى شكل مميز وعملى فى آن واحد.

جينز3
حافظة لكراسى الأطفال


4-السلة متعددة الأغراض


لأن النساء يعتبرن وجود السلات البلاستيكية فرض واجب فى كل غرفة بالمنزل، يمكنك التجديد فى شكل السلات البلاستيك من خلال عمل حافظة خاصة بها من الجينز، وسحتصلى على شكل جديد لها، كما ستضمنين بقائها معك فترة أطول.

جينز4
السلة متعددة الأغراض

5-ديكورات المطبخ


لاشد أن أن المطبخ هو المكان الأهم لكثير من السيدات فى المنزلن خاصة بعد انتشار برامج الطبخ التى تبهر النساء كل يوم بالجديد فى عالم الديكورات، ويمكنك استخدام قطع الجينز القديمة فى عمل أطباق وسلات مميزة لوضع البيض أو الخبز أو أطباق للفاكهة.

جينز5
ديكورات متنوعة للمطبخ

6-حافظة للموبايل


فى ظل غلاء حافظات الموبايل ، وبحث الفتيات عن الجديد والمتنوع فيها يمكن للفتيات أن يستخدمن الجزء الخاص بالجيب من البناطيل الجينز القديمة، وعمل يد صغيرة عليه من الجينز أيضاً، وستحصلى على "كافر" أنيق للموبايل، كما يمكنك تطريزه بالأزرار الملونة أو عمل رسومات عليه.

جينز6
حافظة للموبايل

7-قاعدة للمج


قطعة بلاستيكية دائرية صغير، يمكن استبدالها بالإسفنج المقوى، وضعى عليها قطع الجينز وثبتيها جيداً بالخيط أو بالمواد اللاصقة، واحصلى على قاعدة أنيقة للمج فى دقائق معدودة

جينز7
قاعدة للمج



موضوعات متعلقة:


بالصور والخطوات.. بدل ما ترميه جددى بنطلونك الجينز بنفسك
بالصور.. هتلبسى إيه بكره؟ لو رايحة السينما "الجينز" أفضل اختيار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة