أكرم القصاص - علا الشافعي

المجالس التصديرية ترحب بدعوة السفير الأوكرانى لزيادة الصادرات لأوكرانيا

الجمعة، 05 أغسطس 2016 03:15 م
المجالس التصديرية ترحب بدعوة السفير الأوكرانى لزيادة الصادرات لأوكرانيا الدكتور خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للكيماويات
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من رؤساء المجالس التصديرية عن رغبتهم فى دعوة هينادى لاتى سفير أوكرانيا السفير الأوكرانى بالقاهرة للقاءات الأيام القادمة، لبحث دعم الصادرات المصرية وزيادتها إلى أوكرانيا، مع تفعيل التعاون التجارى المشترك، وذلك ردا على تصريحات السفير مؤخرا حول تجاهل الشركات التصدير إلى أوكرانيا.

وأكد الدكتور خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للكيماويات أنه سيتم توجيه دعوة خلال أسبوعين للسفير الأوكراني والممثل التجارى للقاء أعضاء المجلس، وبحث سبل زيادة الصادرات الكيماوية لأوكرانيا.

وأضاف أبو المكارم لـ"اليوم السابع" أنه سيتم الإعداد لسفر بعثة تجارية أو عمل معرض للمنتجات المصرية هناك، بما يضمن تواجد المنتجات المصرية فى السوق الأوكراني، لافتا إلى ضرورة عرض الفرص الاستثمارية هناك ومدى قيمتها الجانب المصرى.

من جانبه قال مصطفى النجارى أمين صندوق المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن هناك بعض العقبات المتعلقة بضمان الحصول على مستحقات المصدرين فى أوكرانيا، فى ظل الظروف الراهنة وانخفاض العملة الأوكرانية.

وأشار النجارى لـ"اليوم السابع" إلى أن المجلس التصديرى حريص على التواجد فى أوكرانيا سواء لعرض وتصدير المنتجات، أو المشاركة فى الزراعة فى مصر عبر شركات مشتركة والتصدير للخارج.

وقال:" ليس لدينا مشكلة للتصدير لهم، وسنخاطب الشركة المصرية لضمان الصادرات وأيضا البنك المصرى لتنمية الصادرات لضمان حقوق المصدرين من خلال الاستعلام والعملاء هناك بمعرفتهم".

وأوضح أن بعض البنوك تحصل على عمولة تتراوح من 1 إلى 4% لضمان حقوق المصدرين،
وقال:" لا نمانع فى زيادة التعاون لمصلحة البلدين خاصة أن قطاع الزراعة قوى وكبير فى مصر".

وفى ذات الصلة، قال عبد الحميد شولح وكيل المجلس التصديرى للأثاث، إنه بداية لم يصل المجلس أي مبادرات من أوكرانيا للتصدير لها، لكن نحن بدورنا نوجه الدعوة للسفير والممثل التجارى لزيارة المجلس والشركات وبحث سبل التصدير إلى أوكرانيا وبشكل سريع، إن كانت الأمور مستقرة، لافتا إلى دعم المجلس لكافة مبادرات التصدير بهدف دعم الاقتصاد المصرى.

وبدوره رحب الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات بمبادرة السفير الأوكراني الخاصة بدعم الصادرات، قائلا:" نحن نرحب بذلك ومستعدين للقاء السفير لبحث التصدير لهم مع بحث سبل الشراكة فى هذا الأمر بما يضمن مصلحة البلدين".

وأوضح فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن الغرفة لم تتلق دعوات للتصدير إلى أوكرانيا بشكل كبير الفترة الحالية، مؤكدا حرص اتحاد الصناعات والشركات المصرية على زيادة الصادرات للخارج عموما.


موضوعات متعلقة:


سفير أوكرانيا: ندعو شركات مصرية للمشاركة بالمعارض التجارية ولا يستجيب أحد

- سفير كييف بالقاهرة: 2 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وأوكرانيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة