أكرم القصاص - علا الشافعي

التضامن تستضيف 27 جمعية أهلية للتعاون فى برنامج حماية الأطفال بلامأوى

الجمعة، 05 أغسطس 2016 02:28 م
التضامن تستضيف 27 جمعية أهلية للتعاون فى برنامج حماية الأطفال بلامأوى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت أمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت وزارة التضامن الاجتماعى اجتماعا مع 27 جمعية أهلية عاملة فى برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة لتنفيذ البرنامج بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وأكد الدكتور مسعد رضوان مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجى ، أن الوزارة تتبنى استراتيجية حقيقية لتعزيز التعاون مع المجتمع المدنى لتحسين وضعية هؤلاء الأطفال، وإصلاح ظروفهم وتحقيق التنمية لهذه الشريحة من الأطفال الأولى بالرعاية.

وأوضح رضوان فى بيان اليوم ، أن الوزارة خصصت 50 مليون جنيه لدعم الجمعيات الأهلية لتنفيذ مشروعات لحماية الأطفال بلا مأوى، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتمويل 3 جمعيات أهلية خلال الفترة الماضية وجاري استكمال صرف التمويلات لـ 19 جمعية أهلية خلال الأسابيع المقبلة بعد استيفاء البيانات اللازمة للمشروع ،ونبه رضوان إلى ضرورة صياغة آلية مع المجتمع المدني لتنفيذ برنامج حماية الأطفال بلا مأوى.

كما رحب رضوان بالجمعيات الراغبة في المشاركة فى برنامج حماية الأطفال بلا مأوى ، مؤكدا ان آخر أغسطس هو موعد انطلاق هذا المشروع ، كما طالب رضوان الجمعيات الأهلية العاملة في برنامج أطفال بلا مأوى بإصدار دليل موحد لعمل الوحدات المتنقلة وفرق الشارع وان تكون هناك تجربة مصرية في هذا الاطار.

ومن جانبها، عرضت منال شاهين رئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر خلال الاجتماع ب 27 جمعية أهلية برامج صندوق تحيا مصر والتي من بينها برنامج الأطفال بلا مأوى.

وأكدت شاهين على أهمية فرق الشارع باعتبارها عنصر نجاح المشروع، مشيرة الى ضرورة الانتهاء بسرعة من اختيار فرق الشارع وتدريبهم وإلحاقهم بالوحدات المتنقلة في المحافظات العشرة الخاصة بالمشروع.


موضوعات متعلقة:


"التضامن" تشدد على الحجاج الالتزام بتعليمات المشرفين خلال أداء الفريضة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة