أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الاربعاء 2016/8/31 فى مصر و الدول العربية

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 12:10 ص
حالة الطقس اليوم الاربعاء 2016/8/31  فى مصر و الدول العربية حالة الطقس - ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغبة فى تطوير الخدمة المقدمة لقراءنا ننشر توقعات حالة الجو فى مصر و الدول العربية، اليوم الأربعاء 31 /8/2016  
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وسيناء.
 
وتنشط الرياح التى أغلبها شمالية غربية على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة، فبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر، أما حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية فى البحرين شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

 
تكون الأجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيا في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 

الطقس في العراق       

 
سيكون في المناطق كافة، صحواً حاراً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 48 مْ
 

الطقس فى المغرب

 
يظل الطقس حارا داخل الأقاليم الصحراوية وسوس، وحارا نسبيا بالسهول الغربية لمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.
 
ويرتقب تكون خلايا غير مستقرة محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة برياح قوية، بكل من مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والريف، يحتمل أن تمتد إلى مناطق سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس.. وستكون السماء غائمة بأقصى جنوب البلاد مصحوبة بقطرات مطرية في بعض المناطق، وصافية بباقي الأرجاء.
 

الطقس فى فلسطين

 
يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ، ويطرأ انخفاض طفيف  اخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة