أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد سرقة حساب 68 مليونا من Dropbox.. اعرف لو حسابك بينهم وازى تحمى نفسك

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 09:00 م
بعد سرقة حساب 68 مليونا من Dropbox.. اعرف لو حسابك بينهم وازى تحمى نفسك هاكر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأيام الماضية اكتشف الباحثون الأمنيون قيام الهاكرز بشن هجمات واسعة على خدمة Dropbox الشهيرة وسرقة بيانات تضم أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بما يقرب من 70 مليون حسابات عبر الإنترنت، وحتى الآن لم يتم تحديد الموعد الذى تم فيه الاختراق أو الجهة التى قامت بها، لكن من المتوقع أن تكون تلك الهجمات تم شنها خلال عام 2012 الذى تمكن فيه الهاكرز من اختراق عدة مواقع وخدمات، وإذا كنت من مستخدمى Dropbox فنرصد لك طريقة معرفة ما إذا كان حسابك ضمن الحسابات المسروقة وطريقة حماية نفسك من الاختراق.

 

- هل حسابك تم اختراقه؟

بعد اكتشاف هذا الاختراق الكبير ناشدت "Dropbox" المستخدمين الذين تضرروا من الاختراق بإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم، وقالت إن هذا يشمل أى شخص سجل على قبل منتصف عام 2012.

 

- طريقة حماية نفسك من الاختراق؟

إذا كنت تعتقد أنك تأثرت بهذا الاختراق، فعليك تسجيل الدخول إلى حساب "Dropbox" الخاص بك، ومعرفة ما إذا كان يطالبك بتحديث بياناتك أم لا، كما أن الشركة اتخذت تدابير لضمان تأمين كلمات السر للمستخدمين، عن طريق تحديث الطريقة التى يخزن بها كلمات السر بشكل كامل، وهذا يعنى أن اختيار كلمة سر جديدة وقوية يمكن أن يحميك تماما من الاختراق الذى يمكن أن تتعرض له.

 

وإذا كنت تعتقد أن كلمة المرور الخاصة به تمت سرقتها فعليك معرفة أنه يمكن استخدامها لاختراق حسابات أخرى، لذلك عليك إعادة اختيار كلمة مرور لكل حساباتك الأخرى وتفعيل التحقق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة