أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. فى الذكرى العاشرة لرحيل محمد عبدالوهاب.. موسيقار الملاعب المصرية حكاية تقطع القلب.. قصة لاعب "مات" حبا فى الأهلي.. وصف من يساوم القلعة الحمراء بالمجنون وتوقع رحيله قبل اليوم المشئوم

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 12:11 م
بالفيديو والصور.. فى الذكرى العاشرة لرحيل محمد عبدالوهاب.. موسيقار الملاعب المصرية حكاية تقطع القلب.. قصة لاعب "مات" حبا فى الأهلي.. وصف من يساوم القلعة الحمراء بالمجنون وتوقع رحيله قبل اليوم المشئوم محمد عبد الوهاب
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الأربعاء، الذكرى العاشرة لرحيل محمد عبد الوهاب ظهير أيسر النادى الأهلي ومنتخب مصر، الذى فارق الحياة فى ريعان شبابه بعد أن داهمته أزمة قلبية فى التدريبات الصباحية للأهلي على استاد مختار التتش فى مثل هذا اليوم.

ويملك اللاعب الراحل تاريخاً كبيراً مع الساحرة المستديرة، رغم أنه فارق الحياة قبل أن يتم عامه الثالث والعشرون، بعد قاد ناديه ومنتخب بلاده للفوز بالعديد من البطولات والإنجازات.

بدأ عبد الوهاب مشواره مع النادى الأهلي بعد التألق اللافت، حيث نجح مسئول المارد الأحمر فى استعارته لمدة موسمين من الظفرة، لكنه لم يظهر بالشكل المطلوب فى بداية المشاركة بسبب تواجد النجم "جيلبرتو" فى هذا الوقت، فلم يشارك عبد الوهاب فى بدايته موسمه الأول مع المارد الأحمر إلا فى دقائق معدودة.

 ولكن كافئه القدر بإصابة "جيلبرتو" فى مباراة مع النجم الساحلى بنهائى دورى أبطال أفريقيا عام 2005 وابتعاده عن المستطيل الأخضر لفترة كبيرة، ودخل عبد الوهاب بديلا لجيلبرتو بعد مرور عشر دقائق فقط من البداية، واستغل اللاعب الراحل الفرصة وقدم أداء مبهرا تخلله كرة عرضية متقنة أحرز منها أسامة حسنى هدفا من بين ثلاثية الأهلي يومها، ونال استحسان مدربه البرتغالى، وبات عبد الوهاب لاعبا مهما فى صفوف الأهلى ومنتخب مصر لاسيما بعد مشاركته الإيجابية فى فوز "الفراعنة" بكأس الأمم الأفريقية 2006، ليصبح بعدها أحد أبرز نجوم القلعة الحمراء.

وتوج محمد عبد الوهاب مع المارد الأحمر ببطولة الدورى موسمين متتاليين عام 2005-2006 و2006-2007، كما توج بكأس السوبر المحلى فى افتتاح موسمى 2005-2006 و2006-2007، وكأس مصر موسم 2005-2006.

وعلى الصعيد الأفريقى توج عبد الوهاب بلقب دورى أبطال أفريقيا عام 2005، وكأس السوبر الأفريقى عام 2006.

وعلى الصعيد الدولى، حصل عبد الوهاب على لقب كأس أفريقيا للشباب ببوركينافاسو عام 2003، كما توج بكأس العالم العسكرية رقم (41) - ألمانيا 2005 وحصل على لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف، كما حصل على لقب كأس أمم أفريقيا مع المنتخب المصرى الأول عام 2006.

 

أقوال لا تنسى لموسيقار الملاعب

"الأهلى عمره ما خلف معى موعدا ولن أخلف معه وعدا.. تلقيت عرضا للاحتراف لكنى أعطيت كلمة للكابتن محمود الخطيب ولا يمكن الرجوع فيها".

"لا يوجد لاعب فى مصر يستطيع مساومة الأهلى، تحدثت مع الكابتن حسام البدرى وعقدت معه أكثر من جلسة وقلت أنا تحت أمر الأهلى، وطلبت منه التحدث مع نادى الظفرة وحدث ذلك بالفعل لكن المفاوضات تأجلت لحين معرفة شروطهم المالية، وللعلم لا يوجد خلافات بينى وبين الأهلى حول الأمور المادية، ويكفينى شرف ارتداء الفانلة الحمراء ولن أفترى على النعمة، فهل يصدق أحد أننى يمكن أن أساوم أكبر نادٍ فى إفريقيا والوطن العربى، بالتأكيد من يفعل ذلك مجنون".

قبل وفاته بيوم كتب "عبدالوهاب" تلك الجملة "لا تبكى نفسى على شىء قد ذهب ونفسى التى تملك كل شىء ذاهبة".. فى ورقة وعلقها فى غرفة خلع الملابس فى النادى الأهلى، وقال لزملائه فى الفريق، إنه يشعر أن نهايته اقتربت وأنها ستكون مثل صديقه الشاب أحمد وحيد الذى كان توفى قبل أيام من وفاة «عبدالوهاب».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد النجار

الف رحمه

الف رحمه عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

هيما

الله يرحمك ويرحم امي واجعلهم من اهل الجنة

الله يرحمك ويرحم امي واجعلهم من اهل الجنة

عدد الردود 0

بواسطة:

على الله

الف رحمه ونور عليه ويجعل مثواه الجنه فهو خير عريس لبنات الحور

الف رحمه ونور عليه ويجعل مثواه الجنه فهو خير عريس لبنات الحور

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العظيم السوداني

لك الرحمه

انا لله وانا اليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

طاطا

الموسيقار

الله يرحمك ويجعل مثواك الجنه كان على خلق ودين ألف رحمة عليك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة