عقب انتهاء فترته..

بالصور .. جامعة أسوان تنظم حفل تكريم ووداع لأول رئيس لها

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 03:51 ص
بالصور .. جامعة أسوان تنظم حفل تكريم ووداع لأول رئيس لها جانب من الحضور
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة أسوان، مساء الثلاثاء، حفل تكريم ووداع للدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان السابق، وأول رئيس لها، عقب قرار استقلالها عن جامعة جنوب الوادى فى عام 2012.

 

حضر الاحتفالية، التى أقيمت ، داخل أحد فنادق مدينة أسوان، اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، والدكتور عبد القادر محمد، نائب رئيس جامعة أسوان، والدكتور نجاتى محمد الغزالى، المستشار الأكاديمى لرئيس الجامعة، وعمداء ووكلاء كليات الجامعة، وممثلين من الأوقاف والأزهر والإعلاميين والقوات المسلحة.

 

وشهد الحفل، الذى بدأ بعزف السلام الجمهورى، وعرض فيلم تسجيلى للدكتور منصور كباش، خلال تأسيس جامعة أسوان، إطلاق صيحات الزغاريد من الحاضرات، وتقديم الدروع والهدايا التذكارية من القطاعات المختلفة والكليات.

 

وتوجه الدكتور منصور كباش، بالشكر لقيادات الجامعة على تنظيمهم حفلاً لتكريمه وتوديعه، وعلى ما قدموه من مساندة له طوال فترة توليه منصب رئيس جامعة أسوان، مؤكداً أن الجامعة تسير على الطريق الصحيح، وتسعى بقياداتها لتحقيق المزيد من التقدم.

 

وأشار الدكتور منصور كباش، خلال كلمته التى ألقاها بالحفل، إلى أن هناك دول فى الخارج يتحدثون عن شعار جامعة أسوان، والذى يحتوى على رسمة "عين حورس" باعتبار أهمية ومعنى هذا الشعار الذى يدل على ريادة المكان الذى يحمل شعاره.

 

وأكد الدكتور نجاتى محمد، المستشار الأكاديمى لرئيس الجامعة، أن الفترة التى قضاها الدكتور منصور كباش رئيساً لجامعة أسوان، شهدت العديد من الإنجازات، بداية من صدور القرار الوزارى، بتأسيس واستقلال جامعة أسوان عن جامعة جنوب الوادى فى عام 2012، وزيادة عدد الكليات من 6 إلى 20 كلية، بجانب ارتفاع عدد طلاب الجامعة من 5 آلاف طالب إلى 10 آلاف، وارتفاع أعضاء هيئة التدريس من 500 عضواً إلى 1200 عضواً، وزيادة عدد مبانى الكليات داخل الجامعة من 6 إلى 30 مبنى.

 

وأضاف الشيخ سعودى مرزوق، إمام وخطيب مسجد منصور حماده بمدينة أسوان، أنه يتذكر فى عام 1974 ذهب إلى مستشفى أسوان العام سابقاً، وكانت تعانى من نقص الخدمات الطبية، حتى صدر قرار تحويلها إلى مستشفى تعليمى ومنها إلى جامعى، وأصبحت تضم أجهزة طبية عالية الجودة.

 

ومن جانبه، قال اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، إن الفترة القصيرة التى حضر فيها إلى أسوان شعر خلالها ببالغ السعادة والانبهار على ما تقدمه وتسعى إليه جامعة أسوان بالرغم من وجودها فى أقصى الجنوب، متمنياً للعاملين فى الجامعة مزيد من التقدم والرقى، وعلق قائلاً "أتمنى أن أضيف جديداً لأبناء أسوان وأقدم لهم الخدمات الجماهيرية المختلفة التى ترضيهم".

 

وأوضح موفق أبو النيل، الصحفى بالأهرام ورئيس تحرير جريدة أسوان، فى كلمة الإعلاميين بالحفل، بأن الإعلام شريك أساسى فى نجاحات جامعة أسوان خلال الفترة السابقة لما شهدته من تسجيل وكتابات، لافتاً إلى أن الدكتور منصور كباش عالم فاضل أظهر العطاء لأبناء أسوان.

 

وأثنى أبو النيل، على إسهامات وكتابات الدكتور الراحل حامد عمار شيخ التربويين المصريين، ومن أبناء قرية سلوا بأسوان، والذى أكد أنه يستحق التكريم من خلال تبنى الجامعة لفكرة تشكيل لجنة لحصر هؤلاء العلماء والأدباء للتعريف بهم وبما قدموا من إسهامات لجامعة أسوان حتى صارت إلى ما عليه اليوم، ومن بينهم هؤلاء "المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة الأسبق، واللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان الأسبق، وغيرهم".

 


جامعة أسوان تنظم حفل تكريم ووداع لأول رئيس لها by youm7

الدكتور منصور كباش خلال حديثه بالحفل
منصة الحفل
الصحفى موفق أبو النيل فى كلمة الإعلاميين
مستشار رئيس الجامعة ونائبها ورئيسها السابق ومدير أمن أسوان
جانب من الحضور
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة