أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الإهمال يضرب مدارس الشرقية قبل بداية العام الدراسى

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:58 م
بالصور.. الإهمال يضرب مدارس الشرقية قبل بداية العام الدراسى القمامة تحاصر سور مدرسة الامام على
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى العديد من مدارس التربية والتعليم بمحافظة الشرقية من الإهمال والتسيب وانتشار القمامة حول أسوارها بل وتوجد مدارس محاصرة بمياه الصرف الصحى، ما يعود بالأثر السلبى على الصحة العامة للطلاب.
 
"اليوم السابع" زار عددًا من المدارس بمركز كفر صقر واستمع لأولياء الأمور لنقل شكواهم للرأى العام والمسئولين عسى أن يجدوا لها حلاً.
 
وقال عبده شعبان من أولياء الأمور بمركز كفر صقر إن مدارس التربية والتعليم بالمركز تعانى من الإهمال التام والقصور الواضح فأسوار بعض المدارس مهدمة وتحفها القمامة من كل جانب ناهيك عن عدم النظام أثناء اليوم الدراسى من تواجد أولياء الأمور ببعض المدارس بصفة مستمرة والغريب أنهم يستخدمون الحمامات ويخلفون ورائهم قمامة بكميات كبيرة ما يعود بالسلب على الصحة العامة لأبنائنا الطلبة.
 
وأضاف، أن مدرسة الامام على تعد مثالاً صارخًا لإهمال المسئولين عن التعليم وكذلك رئاسة مركز ومدينة كفر صقر لإن القمامة تحاصر سور وأبواب المدرسة بالإضافة لتواجد القط والكلاب الضالة وجميع أنواع الحشرات الضارة والتى تنقل العدوى لأبنائنا الطلاب.
 
وتابع محمد أحمد محمود، أحد أولياء الأمور: "عندى تلميذان بمدرسة الإمام على وشاهدت بنفسى رشح الصرف الصحى الخاص بالمنازل المجاورة للمدرسة يظهر بشكل واضح بفناء المدرسة هذا بخلاف وجود مياه الصرف الصحى راكدة بمنزل يعاد بناؤه بجوار المدرسة وتنبعث منه روائح كريهة تؤذى أبناءنا الطلاب وكل من يمر بالمنطقة"، وطالب رئيس مركز ومدينة كفر صقر بالعمل على إزالة هذه المياه الملوثة للبيئة ورفع القمامة التى تحاصر المدرسة وتجلب الحشرات والقط والكلاب الضالة.
 
وأضاف علاء نور الدين أحمد من أهالى مدينة كفر صقر وولى أمر أن مدرسة السادات للتعليم الأساسى المجاورة للمعاهد الأزهرية تحاصرها القمامة وتنبعث منها روائح كريهة ولا يستطع الطلاب فتح شبابيك المدرسة من قذارة رائحة القمامة وبقايا الأطعمة ناهيك عن وجود كل الحشرات والفئران خاصة أن كشك كهرباء مجاور لسور المدرسة وتوجد مسافة بينه وبين السور والتى تعد مأوى للكلاب والقط وكل الحشرات الضالة سواء كانت طائرة أو زاحفة وطالب بسرعة نقل كشك الكهرباء والذى يمثل خطرًا داهمًا لطلاب المدرسة ورفع أكوام القمامة وتطهير المكان ليكون ملائمًا لاستقبال العام الدراسى الجديد وصحة أبنائنا.
 
وطالب محمود عبد الحليم من أولياء الأمور بإحكام السيطرة الأمنية على المدارس خاصة بعد انتهاء العام الدراسى، ومنع دخول أحد داخل الفناء المدرسى لأن بعض المدارس تدار كأوكار لارتكاب الجرائم بسبب دخول الشباب بعد انتهاء العام الدراسى، مؤكدًا أن مدرسة الشهيد محمد محمود عبده المتواجدة أمام إدارة مرور كفر صقر تتحول لوكر بعد العصر وطوال الليل بسبب غياب الأمن أو حتى أمن المدرسة.
 
وطالب الجميع وزير التعليم ووزير المحليات بتنظيف المدارس بمركز كفر صقر والعمل على صيانتها ونقل كل الإشغالات المجاورة لها سواء كانت أكشاك كهرباء أو صناديق قمامة حفاظًا على أبنائنا الطلاب ولتقويم والنهوض بالعملية التعليمية.

كشك الكهرباء ملاصق لمدرسة السادات للتعليم الأساسى

القمامة متواجدة بباب مدرسة الإمام على بكفر صقر

القمامة تحاصر سور مدرسة الإمام على

مياه الصرف الصحى تحاصر سور مدرسة الإمام على

مياة الصرف الصحى حول مدرسة الإمام على

مياه الصرف الصحى تملأ الشوارع حول مدرسة الإمام على

كشك الكهرباء والزبالة يحاصران مدرسة السادات

محرر اليوم السابع مع ولى أمر

محرر اليوم السابع مع ولى أمر

ولى أمر أحد الطلاب بمدرسة الإمام على

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed ramadan

الشهيد ممدوح

في مدرسه في الزقازيق ياريت تيجي تصوروها اسمها الشهيد ممدوح حاوليها اكوام قمامه وفي ضهر المدرسه ناس بتقعد تشرب مخدرات ياريت تصوروها وتعرضوها يمكن المسئولين يتحركوا????????

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام محمد

مدارس الزقازيق

احب اقول لك مسول عن المحافظه بكل ادب واحترام ارجو الاهتمام المدارس محتاجه شغل كتير مش ينفع الاهمال ده كتير من المدارس في الزقازيق قسم نحال اول مدرسه السادات الابتدائيه والاعداديه والثانويه ومدرسه صفيه زغلول ومدرسه الوادي الاعداديه ارجو من المحافظ الاهتمام باالمظهر الخارجي والداخل للمدارس ديه حرام اوي اوي منظر القمامه ومنظر المدارس مش كويس ارجوا الاهتمام وارجو المساعده من المسؤلين للاهالي واطالب اليوم السابع يتفضل بنفسه ويشوف كل حاجه علي الطبيعه انا مواطن ونفسي بلدي ومنطقتي تكون حلوه مش اكتر من كدا لازم نساعد بعض مش اكتر وشكرا علي متابعتكم شكرا ارجو الاهتمام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة