أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيلاتين والتمرينات الرياضية أفضل الطرق الطبيعية لتأخير الدورة الشهرية

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 12:00 م
الجيلاتين والتمرينات الرياضية أفضل الطرق الطبيعية لتأخير الدورة الشهرية أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التحكم فى تأخير أو تقديم الدورة الشهرية يكون فى بعض الأحيان مهمة صعبة خاصة فى بعض الأوقات مثل العمرة أو المشاركة فى مسابقة رياضية، فتبحث كثير من السيدات على سبل لتأخير الدورة الشهرية، فهناك بعض الطرق التى رصدها موقع New Health Advisor، لتأخير الدورة الشهرية.
 

تجنب تناول بعض الأطعمة

فى  حالة الرغبة بتأخير الدورة الشهرية يجب الانتباه إلى النظام الغذائى، فهناك بعض الأطعمة التى تؤثر على الهرمونات فيمكن أن تؤخرها أو تسرع من نزول الدورة الشهرية.
 
كما تؤكد العديد من الدراسات أن أوراق التوت والعدس يساعد فى تأخير الحيض وكذلك الليمون، ويجب لابتعاد عن  الثوم، والزنجبيل، والبابايا والفلفل  فجميعها يساعد على نزول الدورة الشهرية.
 

تدليك الثديين

أكدت دراسات عديدة أن هناك كثير من السيدات استخدمت هذه الطريقة وأثبتت نجاحها في تأخير الدورة الشهرية 
فيكون التدليك من خلال تحريك الأصابع في حركة دائرية لطيفة فى اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة والقيام بذلك حوالى 200 مرة كل يوم فهو يساعد على تأخير الحيض.
 

ممارسة التمرينات الرياضية

ممارسة الرياضة البدنية الصارمة تساعد في تأخير الدورة الشهرية من خلال الحد من إنتاج هرمون الاستروجين وزيادة مستويات هرمون تستوستيرون خاصة تمرينات رفع الأثقال والسباحة والجمباز وركوب الدراجات.
 

الجيلاتين

يمكنك الاستفادة من الجيلاتين لتأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعى من خلال استهلاك ثلاثة مرات يوميا على الأقل ثلاث مرات كل يوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة