أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار تطالب بمساهمة المستثمرين المصريين والعرب فى إنشاء متاحف ساحلية

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 01:00 م
الآثار تطالب بمساهمة المستثمرين المصريين والعرب فى إنشاء متاحف ساحلية وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، إن هناك العديد من المشاريع التى تساعد على زيادة الموارد المالية داخل وزارتى الآثار والسياحة، وهو اكتمال اعمال مشاريع إنشاء المتاحف الساحلية، مثل شرم الشيخ والغردقة وبورسعيد.

وأوضح المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إنشاء متاحف تضم مقتنيات أثرية بالمناطق أمر مهم للغاية، حيث تشهد هذه المناطق إلى حد ما عددًا كبيرًا من الأفواج السياحية، فعلينا توفير لهم جميع الخدمات ومن ضمنها وجودة متحف يضم عدد كبير من الآثار المصرية القديمة، وهذا الأمر ينعكس بعدة فوائد مرجوة أولها إنشاء منشآت سياحية جديدة سيختلف بالتأكيد برنامج السائح الذى يقضى فترة أطول فى مناطق مثل شرم الشيخ والغردقة، لكونه ستخصص أيام إضافية لهذه المنشآت ما يعود على وزارتى السياحة والآثار بعائد أكبر.

وطالب رئيس قطاع المشروعات  جميع رجال الأعمال بالتعاون مع وزارة الآثار فى المساهمة لإنشاء متاحف بالمناطق الساحلية، حيث تمر الوزارة بظروف مالية صعبة، لافتا إلى أن إيجاد كيفية تمويل المتاحف التى من المقرر إنشاؤها، سيساعد على استكمال أعمل إنشاء متحفى شرم الشيخ والغردقة.

وأكد المهندس وعد أبو العلا، أنه فى حال مساهمة المستثمرين سواء مصريين أو عرب، سيكون الإشراف الكامل على المتاحف من قبل وزارة الآثار، وسيتم رد الأموال التى قام المستثمر بإنفاقها على المتحف من نسبة تذاكر الدخول، مشيرا إلى أن مساهمة رجال الأعمال سيكون دليل على رغبتهم فى تنشيط السياحة والنهوض بمصر، وإيمانا منهم بدور الحضارة المصرية القديمة، وتراثنا المتميز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

lawyer

فين مرسى علم من هذا المشروع

يا ريت وزارة السياحة تهتم فى هذا الشان بمدينة مرسى علم وتنشئ متحف بالمدينة مرسى علم مدينة واعدة سياحيا وسوف يكون هذا المشروع ناجحا ومربحا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة