أكرم القصاص - علا الشافعي

عباس شومان: بعثة الأزهر إلى الحج مهمتها شرح مناسك وأحكام الحج للحجاج

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 11:57 ص
عباس شومان: بعثة الأزهر إلى الحج مهمتها شرح مناسك وأحكام الحج للحجاج الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، بأعضاء بعثة الحج الأزهرية قبل انطلاقهم إلى الأراضي المقدسة.

وقال وكيل الأزهر إن بعثة الأزهر الشريف يقع على عاتقها مهمة توضيح مناسك وأحكام الحج للمترددين على مقرات البعثة، والإجابة على استفساراتهم، وعقد ندوات تثقيفية للحجاج من مختلف الجنسيات، لبيان وسطية الإسلام ويسر تعاليمه، والتحذير من الانشغال بالأمور السياسية والدنيوية، وضرورة التركيز في العبادة وأداء النسك، مضيفًا أن الحج  جهاد ويحتاج إلى التيسير على الناس، حيث إنَّ النبي صلى الله عليه وسلم ما سئل عن شيء في الحج إلا قال: "افعل ولا حرج".

ودعا الدكتور عباس شومان الحجاج إلى ضرورة توطين نفوسهم على تحمل مشقة الحج، والابتعاد عن الرفث والفسوق والجدال والخصام، والحرص على تحصيل الثواب الجزيل من الله تعالى في هذه الرحلة الإيمانية، مضيفًا أن الحج يعد مؤتمرًا سنويًّا يتوحد فيه المسلمون بمختلف جنسياتهم ولغاتهم ومذاهبهم.

وحمّل وكيل الأزهر أعضاء البعثة أمانة الدعاء لأزهرنا الشريف ولأمتينا العربية والإسلامية، والتضرع إلى الله تعالى أن يقي مصرنا العزيزة الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يحميها من كل سوء، وأن يجعلها دائمًا وأبدًا بلد الأمن والأمان.

وأوضح وكيل الأزهر أن عدد أعضاء البعثة بلغ 60 أزهريًا، بينهم 4 سيدات وسوف تنطلق البعثة من مطار القاهرة في يوم الأحد غرة ذي الحجة 1437ه الموافق الرابع من سبتمبر 2016م.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة