أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة المصرية بالسويد تقيم حفل عشاء لوزير الرى

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 12:12 م
السفارة المصرية بالسويد تقيم حفل عشاء لوزير الرى جانب من حفل العشاء
ستوكهولم- أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت السفارة المصرية بالسويد حفل عشاء لوزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى، والوفد المشارك فى فعاليات الاسبوع العالمى للمياه المنعقد بستوكهولم، بحضور الجالية المصرية فى ستوكهولم.

 

وعرض مشاكل المياه فى مصر والخبرات المصرية فى مجال إدارة المياه لتحقيق التنمية المستدامة حيث سلط الضوء على المشكلات الحالية، وانخفاض نصيب الفرد من المياه فى مصر كنتيجة لثبات مواردنا المائية المتجددة من مياه النيل بالتوازى مع الزيادة السكانية، وما يتبعها من زيادة فى الاحتياجات.

 

وأكد عبد العاطى، للجالية المصرية أن مصر تعتمد على إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى لتعويض الفجوة بين الاحتياجات والموارد المائية المتاحة، وذلك بالإضافة إلى تنمية أحواض المياه الجوفية وتحلية مياه البحر، مشيراً إلى أن كفاءة استخدام مياه الرى فى مصر من على نسب الكفاءة عالميا بالمقارنة بالدول النامية التى لها نفس الظروف الاقتصادية والاجتماعية فى مصر والمجال مفتوح لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

 

وأشار عبد العاطى إلى المشاكل المتوقعة فى المستقبل، التى قد تؤثر بالسلب على الموارد المائية المتاحة وأهمها الآثار السلبية للتغيرات المناخية والمشروعات التنموية خارج إطار التعاون المشترك مع دول حوض النيل، التى قد تؤثر بشكل كبير على الموارد المائية والتنمية المستدامة فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة