أكرم القصاص - علا الشافعي

السجون السويسرية تخشى الطائرات بدون طيار

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 08:19 ص
السجون السويسرية تخشى الطائرات بدون طيار طائرة بدون طيار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث العديد من السجون فى سويسرا عن سبل للدفاع عن نفسها ضد الطائرات بدون طيار خشية استخدامها فى أغراض غير مشروعة، وتوصيل أسلحة للسجناء.

 

وقالت ريبكا دى سيلفا المتحدثة باسم مركز اعتقال فى "بوشفايس" بمقاطعة زيورخ لصحيفة 20 مينوتن "20 دقيقة"، أنه حدثت بالفعل محاولتان لتحليق طائرات بدون طيار فوق السجن، وفى كلتا الحالتين لم تحمل الطائرات أى ممنوعات أو بضائع مهربة، بيد أنه يتعين "اعتبارها على سبيل التجربة" وتؤخذ على محمل الجد.

 

وأكدت المتحدثة أن السجن سينظر فى انتهاج سبل من شأنها مواجهة تلك الممارسات، وعلى سبيل المثال استخدام الرادار أو نظام تحديد المواقع العالمى "جى بى إس"، فضلا عن مراقبة موجات الراديو للكشف عن الطائرات بدون طيار.

 

كما يبحث سجن آخر فى "منتسنجن" بمقاطعة "تسوج" إمكانية تركيب نظام رصد الطائرات بدون طيار بعدما نجح شخص مجهول فى استخدام طائرة من هذا النوع فى توصيل هاتف محمول لأحد النزلاء.

 

وأشار موقع "ذا لوكال"الإخبارى الأوروبى إلى أن استخدام الطائرات بدون طيار فى خدمة التوصيل لأغراض مشروعة، احتل عناوين الأخبار فى سويسرا العام الماضى عندما بدأت هيئة البريد السويسرية فى إجراء تجارب على توصيل الطرود بهذه الطائرات.

 

وفى مطلع أغسطس الجارى، فتحت شركة فى مقاطعة "فاليز" السويسرية أول مدرسة رائدة فى البلاد، لتدريب الأشخاص على كيفية التشغيل الآمن للطائرات بدون طيار وفى إطار القانون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة