أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة التجارية تبحث زيادة حجم التبادل التجارى مع بنجلاديش

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 02:49 م
الغرفة التجارية تبحث زيادة حجم التبادل التجارى مع بنجلاديش غرفة القاهرة - صورة أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت غرفة القاهرة التجارية وفدا من بنجلاديش لبحث زيادة التعاون التجارى والاقتصادى واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المحلية.
 
وأكد سامح زكى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة تعاون الغرفة مع كل الدول من أجل زيادة العلاقات الاقتصادية خاصة فى ظل المشروعات الاستثمارية المطروحة بالسوق المحلية حاليا، من بينها مشروع قناة السويس، مستعرضا الإجراءات الحكومية فى جذب المستثمرين من خلال التسهيلات وعلاج تشوهات بعض القوانين الجاذبة للمستثمرين الأجانب، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى إلى إيجاد سعر موحد للعملة الأجنبية بجانب مشروع ضريبة القيمة المضافة الذى يعد من ضمن الإصلاحات الضريبية التى تتم حاليا بالإضافة إلى بعض الإصلاحات الأخرى منها تعديل الطرق وإنشاء محطات للكهرباء وطرح مساحات من الأراضى للاستثمار وإقامة مصانع.
 
وقال زكى، فى بيان له، إن هناك اتفاقيات تشترك بها مصر مثل أغادير والكوميسا يستطيع المستثمر الأجنبى الاستفادة منها بجانب الموقع المتميز لمصر المشجع على التسويق لكل المتجات إلى معظم دول العالم، مشيرا إلى أن الغرفة وقعت العديد من البروتوكولات مع غرف تجارية وصناعية فى مختلف دول العالم وتوفير كل البيانات عن السوق المحلية والمنتجات المتوفرة به والفرص الاستثمارية المتاحة حاليا.
 
وقالت الدكتورة ليلى البيلى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة إن الغرفة توفر كل البيانات والمعلومات للأطراف الخارجية من أجل تحديد احتياجاتهم من المنتجات المحلية لزيادة عملية التصدير مع توفير البيانات اللازمة عن فرص الاستثمار بالسوق المحلية التى تعد واعدة فى ظل طرح الدولة لمشروعات استثمارية فى مختلف القطاعات.
 
ولفتت ليلى البيلى إلى فتح خطوط اتصال مباشرة مع معظم الغرف التجارية فى الخارج لدعم الاستثمار وزيادة التبادل التجارى مع مختلف الدول، وهو الأمر الذى ستتم زيادته مع بنجلاديش فى المرحلة المقبلة.
 
من جانبه قال حميدور رحمن شودرى المتحدث باسم الوفد البنجلاديشى إن الغرض من الزيارة لغرفة القاهرة دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين موجها الدعوة للغرفة لزيارة بنجلاديش، والتعرف على رجال الأعمال هناك وتبادل الزيارات لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.
 
وقال إن بنجلاديش تعتبر البلد رقم 2 فى صناعة الملابس الجاهزة بعد الصين حيث يعمل بهذه المهنة نحو 5 ملايين عامل معظمهم من السيدات بجانب تميز بلاده فى صناعات أخرى عديدة من بينها الأدوية والمصنوعات الجلدية والزيوت، مطالبا بزيادة التبادل التجارى بين مصر وبنجلاديش من خلال الزيارات المتبادلة بين رجل الأعمال فى بلاده وأعضاء غرفة القاهرة، مشيرا إلى أن بنجلاديش توفر مناطق صناعية للأجانب تتضمن كل التسهيلات بجانب أنه سيتم إنشاء منطقة صناعية لكل بلد تستثمر فى بنجلاديش على حدة، مع توفير تسهيلات خاصة بها والسعى إلى تسويق منتجاتها فى البلاد الأخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة