أكرم القصاص - علا الشافعي

7 "صنايعية" تدريب فى منازلهم.. طولان يخلد للراحة بعد سموحة.. جعفر يميل للإعلام عن التدريب.. رمزى يبحث عن ذاته فى الإيجيبشين ليج.. نقص الإمكانيات عصفت بطموحات القماش بالإسماعيلى.. وسلامة يرفض العروض

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 09:00 ص
7 "صنايعية" تدريب فى منازلهم.. طولان يخلد للراحة بعد سموحة.. جعفر يميل للإعلام عن التدريب.. رمزى يبحث عن ذاته فى الإيجيبشين ليج.. نقص الإمكانيات عصفت بطموحات القماش بالإسماعيلى.. وسلامة يرفض العروض  مدربين كبار
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مهنة التدريب مثلها مثل أى مهنة فى مصر تخضع لمعايير عديدة، تتألق فيها بعض الأسماء دون البعض الآخر، بعيدا عن تألقهم فى الملاعب قبل ذلك.

وهناك بعض المدربين المصريين الذين برزوا خلال السنوات الماضية وفرضوا أسماءهم على سطح الكرة المصرية، إلا أنهم غابوا تماما فى الأعوام الأخيرة لسبب أو لآخر، خاصة مع ظهور جيل جديد من المدربين الشباب الذين استطاعوا فرض أسمائهم على الأندية مثل مؤمن سليمان المدير الفنى الحالى للزمالك وأحمد حسن المدير الفنى السابق لبتروجت .. ونرصد بالتحليل أهم 7 مدربين لن يظهروا فى الموسم المقبل..

1 – حلمى طولان

المدير الفنى السابق للزمالك وسموحة والعديد من الأندية، لم يتعاقد مع أى نادى بالدورى عقب رحيله من سموحة بعد انتهاء الموسم الماضى واحتلاله للمركز الثالث بجدول المسابقة، بالرغم من الأنباء التى تناثرت عن قرب الجنرال لتدريب الإسماعيلى ، إلا أن كل هذه التكهنات توقفت فجأة، ويبدو أن طولان فضل الراحة.

2 – فاروق جعفر

المدير الفنى الأسبق للزمالك، اشتهر كثيرا خلال فترة التسعينات والألفية وكان دائم الوجود بأحد الأندية بالدورى المصرى، إلا أن نجمه بدأ فى الخفوت خلال الخمسة أعوام الماضية، خاصة بعد ازمته الأخيرة وبقائه بلبنان فترة طويلة إلا أنه عاد فى الموسم الماضى وقام بتدريب فريق الداخلية فى آخر 6 مباريات، بعد رحيل علاء عبدالعال المدير الفنى للفريق الشرطى لتدريب إنبى، ولم يستمر ملك النص كثيرا فى تدريب الداخلية ورحل فى بداية فترة إعداد الفريق للموسم الجديد بداعى قلة الإمكانيات وبيع نجوم الفريق .

ولكن يبدو أن جعفر يميل للتحليل على مباريات الدورى عن التدريب، خاصة وأن الجلوس فى الاستديوهات التحليلية أسهل كثيرا من التدريب فى الملاعب .

3 – هانى رمزى

نجم الأهلى والمنتخب الوطنى اجتهد كثيرا فى الموسم المنقضى لإثبات ذاته ، بدأ مع فريق إنبى ببداية الموسم إلا أنه لم يحالفه التوفيق ورحل ليقود فريق اتحاد الشرطة ورغم محاولاته لبقاء الفريق بجدول الترتيب إلا أنه فشل وهبط الفريق الشرطى لدورى القسم الثانى، لتنتهى  مغامرة رمزى مع الشرطة ويبحث حاليا نجم كايزر سلاوتيرن الألمانى الأسبق عن فريق يحقق له طموحه .

4 – حمادة صدقى

نجم الأهلى الأسبق ، سطع نجمه كثيرا فى العامين الماضيين وبالرغم من تألقه مع سموحه منذ موسمين وخسارته لقب الدورى بفارق هدف وحيد وصعوده لنهائى الكأس، وخسارته للبطولة أمام الزمالك بهدف نظيف، إلا أنه فشل فى إثبات ذاته مع وادى دجلة فى بداية الموسم بعد تردى النتائج وإقالته ومن وقتها ابتعد صدقى عن الأضواء تماما .

5 – خالد القماش

المدير الفنى السابق للإسماعيلى ، لم تسعفه الظروف للتألق وإثبات ذاته مع الدراويش فرحل نهاية الموسم الماضى.

6 – محمد حلمى

المدير الفنى السابق للزمالك ، تألق بشدة مع الأبيض بعد عودته للأضواء من جديد إلا أنه لم يستمر كثيرا ورحل عن الفريق بعد الهزيمة ذهابا وإيابا من صن داونز الجنوب أفريقى فى دورى رابطة الأبطال الأفريقى .

7 – أنور سلامة

مدرب الأهلى السابق وأحد أفضل أبناء جيله فى مجال التدريب ، ابتعد عن الأضواء منذ رحيله عن طلائع الجيش فى بداية الموسم قبل الماضى ، ورفض العديد من العروض المحلية بداعى الراحة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة