أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلى واطمنى"..5معلومات مغلوطة عن الشيكولاتة لازم تعرفيها

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 05:34 ص
"كلى واطمنى"..5معلومات مغلوطة عن الشيكولاتة لازم تعرفيها معلومات مغلوطة عن الشيكولاتة
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعد مجرد حلوى فقط ، بل أصبحت الشيكولاتة رمزا للحب والرومانسية لدى الفتيات ، ولكن رغم حبهن فيها إلا أن هناك بعض المعلومات المغلوطة لدى البعض حولها ، كإنها تعمل على زيادة الوزن وظهور حب الشباب.

1-نسبة الكوليسترول

من المعروف عن الشيكولاتة إنها تعمل على رفع نسبة الكولسترول فى الدم ، وهذه المعلومة ليست صحيحة بشكل كبير، فقد أكدت بعد الدراسات العلمية الى أن الشكولاتة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وليس رفها كما هو شائع.

 

2-مصابى السكر

تداول عن الشكولاتة إنه المصابين بمرض السكر يجب أن يتنجنبوا تناول الشكولاتة ، ولكن لا يجب تجنبها بهذا الشكل المخيف ، فهى لا تزيد نسبة السكر فى الدم بالطريقة التى يتخيلها البعض، وأثبتت الدراسات الحديثة أن الشكولاتة الداكنة ذات فائدة لمرضى السكر ولكن لابد من الرجوع للطبيب.

 

3-تسوس الأسنان

أشاع البعض أن الشوكولاتة تتسبب فى تسوس الأسنان ، وأثبتت الدراسات العلمية أن الآثار السلبية على الأسنان والناتجة عن تناول الشوكولاتة تعتبر أقل بكثير من آثار السكر الطبيعي.

 

4-زيادة الوزن

ليس بالضرورة أن تتسبب الشيكولاتة فى زيادة وزنك ، إلا فى حالة تناول كميات كبيرة منها بإستمرار ، ومن الأمور المفاجئة أن بعض الدرسات العلمية أكدت أن تناول كبية بسيطة من الشوكولاتة خلال أيام العمل الإسبوعية ارتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم BMI.

 

5-حب الشباب

ارتبط إصابة البعض بحب الشباب بتناول الشيكولاتة ، وهو أمر ليس صحيحا بالشكل الكافى فهى يتناولها جميع المراهقين وليس جميعهم يعانون من حبوب الشباب ، فكثير من الدراسات فشلت فى التحقق من وجود علاقة بين الشكولاتة وحب الشباب، وقد أثبتت دراسة أمريكية  أن تناول الشيكولاتة لا يؤدى لتفاقم مشكلة حب الشباب لدى المصابين بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة