وزيرة التعاون تبحث مع السفير الصينى التعاون فى التعليم عن بعد والطاقة المتجددة والصرف الصحى

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 12:04 م
وزيرة التعاون تبحث مع السفير الصينى التعاون فى التعليم عن بعد والطاقة المتجددة والصرف الصحى وزيرة التعاون
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، السفير سونغ آى قوه، سفير الصين لدى القاهرة، بحضور ممثلى القطاع الأسيوى بالوزارة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

واستهلت الوزيرة اللقاء، بحسب بيان لها صدر اليوم الأربعاء، بالترحيب السفير الصينى، مشيدة بالعلاقات الاقتصادية والتنموية والمشروعات المشتركة بين البلدين، مشيرة إلى تطلعها لزيادة حجم التعاون خلال الفترة المقبلة، وفق أولويات الشعب المصرى، وبرنامج الحكومة، الذى أقره مجلس النواب.

وعرضت نصر مجالات التعاون المستقبلية التى تتضمن العديد من المشروعات، وعلى رأسها مشروع التعليم عن بعد وأبحاث مكافحة التصحر ومشروع تجميع واختبار الاقمار الصناعية.

وبحثت الوزيرة، إمكانية التعاون مع الجانب الصينى فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة ومد شبكات الصرف الصحى للقرى الأكثر احتياجا، ومحطات تحلية المياه، وذلك للاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا الصينية ونقلها للقطاعات الإنتاجية المختلفة.

وأكد السفير الصينىى، حرص بلاده على التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، تلبية لاحتياجات وأولويات الشعب المصرى.

وأعرب السفير الصينى، عن رغبته فى تكثيف التعاون بين البلدين خاصة مع تطلعه لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، كضيف شرف لقمة مجموعة دول العشرين، فى سبتمبر المقبل، بناء على دعوة من نظيره الصيني، وهو ما يعكس حالة التقارب والتوافق الذى تشهده العلاقات المصرية الصينية المشتركة.

وناقش الجانبان، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى للمشروعات الممولة من خلال الجانب الصيني، والتأكد من أن تنفيذ المشروعات يسير وفقا للجدول الزمنى المعد لها، مع تذليل أى عقبات تواجه ذلك.


موضوعات متعلقة..

- سحر نصر: تحصلنا على مبالغ كبيرة من الصناديق العربية لتنمية سيناء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة