أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة التعليم: نبحث آليات تطوير الامتحانات واختبار القدرات العام المقبل

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 07:30 ص
لجنة التعليم: نبحث آليات تطوير الامتحانات واختبار القدرات العام المقبل ماجدة نصرعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى البرلمان، إن اللجنة ستناقش فى اجتماعها يوم الأحد المقبل، قضايا تطوير المنظومة التعليمية والآلية التى ستتم، وذلك خلال العام المقبل.

وأشارت نصر فى تصريحها لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة وضعت خطة لتطوير المنظومة التعليمية فى مصر ذات شقين قصيرة الأجل تركز المشاكل الحالية والمتمثلة فى قضايا الإمتحانات والقدرات، وآلية تطوير المنظومة حتى لا تتكرر واقعة التسريب التى شهدناها هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة، وخطة طويلة الأجل تركز على النهوض بمستوى التعليم فى مصر ككل من خلال مقترحات وأفكار ووضع نظام جديد للتعليم يساهم برفع التصنيف العالمى لمصر من المركز 139 عالميا من أصل 140 مركزا إلى المنافسة على العشر مراكز الأولى على مستوى العالم.

يذكر أن لجنة التعليم عقدت لقاء الأسبوع الماضى مع الدكتور هشام الشريف، رئيس مجلس أمناء المركز الإقليمى لتكنولوجيا المعلومات وخبير إدارة الأزمات من أجل التوصل إلى خطة للنهوض بالتعليم بعد تقهقر تصنيف مصر العالمى وأصبحنا نحتل المركز القبل الأخير، وذلك من أجل وضع خطة عمل وآليات للعشر سنوات المقبلة.




موضوعات متعلقة



"تعليم البرلمان" تحارب فساد المنظومة.. الاستعانة بخبير فى إدارة الأزمات.. وكيل اللجنة: خطة جديدة تضعنا فى مصاف أفضل 10 دول على مستوى العالم.. ونائبة تطالب بتدريس مناهج "سنغافورة" للاستفادة بتجربتها












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

منظومة التعليم من بدايتها فاشله

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

تطوير نظام الثانوية العامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة