أكرم القصاص - علا الشافعي

رخص الاتصالات الجديدة تدخل ساعات الحسم مع قرب انتهاء مهلة الشركات

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 01:00 ص
رخص الاتصالات الجديدة تدخل ساعات الحسم مع قرب انتهاء مهلة الشركات ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدخل رخص الجيل الرابع ساعات الحسم مع قرب انتهاء المهلة المحددة من جانب وزارة الاتصالات للشركات وتكنولوجيا المعلومات لشركات الاتصالات "المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات" لإصدار رخص الجيل الرابع للمحمول، ضمن إطار ما يعرف بالترخيص الموحد للاتصالات والذى يشمل أيضا إصدار رخص للهاتف الثابت ورخص للاتصالات الدولية.

ولم تحدد أى من الشركات العاملة بالسوق موقفها النهائى من الحصول على رخص الجيل الرابع حتى هذه اللحظة باستثناء الشركة المصرية للاتصالات والتى أصدرت بيانا إلى البورصة تؤكد فيه موافقة مجلس إدارة الشركة مبدئيا، على الحصول على ترخيص إنشاء وتشغيل وإدارة شبكات الجيل الرابع، وخدمات المحمول، وإتمام المفاوضات النهائية الخاصة بترخيص خدمات التليفون المحمول، بما يحقق صالح الشركة، وتعظيم ثروة مساهميها.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى فى الكثير من المناسبات، أنه لا تمديد للمهلة المحددة للشركات لحسم موقفهم من الجيل الرابع، حتى يتسن البدء فى خطط التطوير، حيث تتجه الحكومة لطرح مزايدة عالمية لشركات من الخارج فى حال رفض إحدى الشركات بالسوق الحصول على الترخيص.

وتسعى الحكومة لتحصيل نحو 22.3 مليار جنيه من قيمة إصدار رخص وترددات الاتصالات الجديدة.


موضوعات متعلقة..



- الرئيس التنفيذى لـ"آيتيدا": تنفيذ المناطق التكنولوجية يسير بمعدلات أعلى من المعدل الزمنى المحدد.. نسبة الإشغال ستكون بين 40 إلى 45% عند افتتاحها.. مصنع إلكترونيات يبدأ تصنيع موبايل 4G فى بداية 2017











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة