أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بعثة الحج:انطلاق أولى رحلات الذهاب 20 أغسطس.. والعودة تبدأ من 17سبتمبر

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 12:13 م
رئيس بعثة الحج:انطلاق أولى رحلات الذهاب 20 أغسطس.. والعودة تبدأ من 17سبتمبر أشرف العربى - وزير التخطيط خلال اجتماعه مع رؤساء بعثات الحج
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط ورئيس بعثة الحج، أنه تنطلق أولى رحلات الذهاب للأراضى المقدسة بتاريخ 20/8/2016 وتستمر حتى 5/9/2016، على أن تكون أولى رحلات العودة بتاريخ 17/9/2016 وحتى 1/10/2016.

وعقد الدكتور أشرف العربى، رئيس بعثة الحج الرسمية ووزير التخطيط والمتابعة، اجتماعا مع رؤساء بعثات الحج، وذلك لمراجعة آخر الترتيبات والاستعدادات الخاصة لحج هذا العام، وذلك فى إطار السعى لتسهيل وحل مشكلات الحجاج المصريين على كافة الأصعدة وفى أماكن تأدية المشاعر المقدسة، ومن أجل إزالة كافة المعوقات والعمل على توفير الرعاية الصحية والاجتماعية، وتسكين الحجيج فى أماكن قريبة من أماكن تأدية المشاعر قدر الإمكان.

وقال الوزير، فى بيان له اليوم، إنه تم الاتفاق على تجهيز صالات وأماكن انتظار الحجاج بمطار القاهرة والمطارات الإقليمية، كما تم تجهيز صالات انتظار حجاج مصر للطيران بمدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة حرصا على راحة الحجاج وسهولة الانتهاء من إجراءات السفر والعودة إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج.

واطمأن العربى على بعثات الحج الطبية التابعة لوزارة الصحة وكذا التابعة لوزارة الداخلية من حيث تجهيز الأدوية وتوفير عربات الإسعاف و توفير عيادات طبية بجميع الفنادق بمكة والمدينة وجدة، وتمت الإشارة إلى عمل فيلم وثائقى لتوعية الحجيج قبل مغادرة البلاد للبث على شاشات التليفزيون، يتضمن كيفية تأدية مناسك الحج وإرشادات للحجيج، كما تم عمل كتيبات توعية للحجيج، بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية للحجاج بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والصحة بكل محافظة.


موضوعات متعلقة..



- أشرف العربى: استراتيجية مصر 2030 تهدف فى الأساس لتوصيل الفكرة للمواطن البسيط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة