أكرم القصاص - علا الشافعي

ويحذر التجار من البيع بازيد من السعر المعلن

حماية المستهلك يحيل محل بالتجمع إلى النيابة لبيعه بأكثر من السعر المعلن

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 12:49 م
حماية المستهلك يحيل محل بالتجمع إلى النيابة لبيعه بأكثر من السعر المعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين من التجار الذين يقومون بالبيع بازيد من السعر المعلن كما سيتم التصدى للتجار الذين يقيمون بالبيع بازيد من السعر للسلع المحددة القيمة كالسلع التموينية والمواد البترولية والسجائر.

وأكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حملة من الجهاز اتخذت الإجراءات القانونية ضد محل وافل زوون بالتجمع شارع التسعين لبيعه منتجات بأزيد من السعر المعلن وتحرر محضرا قيد برقم 5437/2016 جنح القاهرة الجديدة للعرض على النيابة العامة للتصرف.

وقال يعقوب أن حملة الجهاز قامت بفحص العديد من المحال ومتابعة الأسواق بالمنطقة لفحص الشكاوى والتنسيق مع الأجهزة الرقابية لضبط الاسواق والتصدى للمخالفين.

وأكد يعقوب فى بيان اليوم، أن الجهاز سوف يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات أو سلع تضر بالمستهلكين والعرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانوناً، وشدد على أهمية تحذير المستهلكين من استخدام أية من أنواع المنوه عنها، مما يمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى إهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشداً جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.


موضوعات متعلقة:


جهاز حماية المستهلك يحيل 16 قناة فضائية للنيابة بتهمة الإعلان المضلل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المصرى

ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

وهىّ مصر مفيهاش الا ........محل واحد !!!!! ( فى التجمع ) !!

ايه النشاط ده كله !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة