أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان حر الصيف..

تعرفى على 3 عصائر طبيعية يمكن أن يتناولها طفلك قبل أن يتم 6 أشهر

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 06:00 ص
تعرفى على 3 عصائر طبيعية يمكن أن يتناولها طفلك قبل أن يتم 6 أشهر حديثى الولادة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمهات الجدد دائماً يشعرن بقلق وتوتر بسبب المسئولية الملقاه على عاتقهن، وفكرة العناية بأطفالهن، خاصة الأطفال الذين لم يصلوا إلى عمر سنة، حيث تسأل الأمهات كثيراً عن الأصناف التى يحتاجها الأطفال والعصائر التى يمكن أن تتناسب مع معدتهم الصغيرة، وفى الوقت ذاته لا تسبب لهم الانتفاخات وألام المعدة، وعلى الرغم من أن أطباء الأطفال ينصحون دائماً بعدم إعطاء الطفل أى من المأكولات أو العصائر الطبيعية قبل أن يتموا 6 أشهر، إلا أن هناك عدد من العصائر يمكن أن يتناولها الطفل قبل هذا الوقت لما بقى من فائدة حقيقية للأطفال.

من أبرز العصائر التى يمكن أن يتناولها الطفل قبل أن يتم 6 أشهر:

1-عصير البرتقال:


يمكن أن يتناول الطفل عصير البرتقال بمجرد أن يتم شهرين، خاصة أن لبن الأم لا يحتوى على فيتامين سى، ما يجعله مفيد للأطفال ويقيهم من نزلات البرد كما يعمل على تقوية مناعتهم الخاصة.

2-عصير التفاح:


لاشك أن التفاح يحتوى على نسبة كبيرة من الحديد والمعادن الذى يحتاجه الأطفال فى فترة بناء أجسامهم، ويمكن أن يتناول الطفل الذى يتم 4 شهور عصير التفاح، من خلال سلق التفاح ثم ضربه فى الخلاط، دون إضافة سكر.

3-عصير الجزر:


كثير من الأمهات يعرفن فائدة الجزر، بالإضافة إلى كونه من الثمار الخفيفة على المعدة، ويمكن سلق الجزر ثم خفقه فى الخلاط دون إضافة السكر أو العسل، وإعطاءه للطفل عند عمر 4 شهور.



موضوعات متعلقة ..


تسمم 3 أشخاص عقب تناولهم عصير من أحد المحلات فى شبين الكوم بالمنوفية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة