أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة الدينية بالبرلمان تنجح فى حل مشكلة موظفى الأوقاف بالواحات البحرية

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 02:24 م
اللجنة الدينية بالبرلمان تنجح فى حل مشكلة موظفى الأوقاف بالواحات البحرية النائب الدكتور أيمن أبو العلا
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور أسامة العبد، فى حل أزمة موظفى وزارة الأوقاف بالواحات البحرية المعترضين على نقلهم إلى الجيزة.

وعقدت اللجنة الدينية اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور أيمن أبو العلا، نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الواحات البحرية وأكتوبر والشيخ زايد، لوزير الأوقاف، بشأن نقل حوالى 39 من موظفى الوزارة العاملين فى الواحات البحرية لمحافظة الجيزة، التى تبعد حوالى 45 كم عن منطقة سكنهم، بحضور الدكتور أسامة الأزهرى وكيل اللجنة، والدكتور عمر حمروش أمين سر اللجنة، والدكتور أيمن أبو العلا، وسمير مصطفى رفاعى ـ وكيل وزارة الأوقاف للرقابة والتقويم، وعبد الناصر عبد الله النجار، مدير عام بالمكتب الفنى لوزارة الأوقاف، وعدد من موظفى الوزارة المنقولين.

واستمعت اللجنة إلى مطالب الموظفين وطبيعة مشكلتهم، حيث أكدوا للجنة أنهم يتضررون من نقلهم إلى محافظة الجيزة لأنها تبعد عنهم بمسافة بعيدة، مما يتسبب فى إرهاقهم واضطرارهم للسكن والابتعاد عن أسرهم.

وقال أحد الموظفين: "يوم بنبات فى فندق ويوم نبات على السطوح، ومرتبنا مش بيكفى"، كما أوضحوا أنهم حصلوا على أحكام قضائية ضد الوزارة بصرف بدل انتقال 600 جنيه ولم يتم تنفيذها، واستمعت اللجنة إلى رد ممثلى الوزارة.

فيما كشف الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، عن أن وزير الأوقاف قال له: "اللى هتحكم بيه أنا موافق عليه"، وتوصل لاتفاق مع ممثلى الوزارة والموظفين على أن النزول بقيمة بدل الانتقال من 600 جنيه إلى 300 جنيه، على أن يحصل على وعد من وزير الأوقاف بعودتهم إلى عملهم فى الواحات البحرية مرة أخرى، وتنازلهم عن القضايا التى رفعوها ضد الوزارة، مؤكدًا أنهم سيعرض ما تم الاتفاق عليه على وزير الأوقاف خلال حضوره اجتماع اللجنة الدينية مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة الاستعدادات لموسم الحج.

من جانبه، قال النائب الدكتور أيمن أبو العلا، لـ"اليوم السابع" إنه تم حل مشكلة موظفى الأوقاف بالواحات البحرية بالتوافق على عودتهم إلى الواحات البحرية وإلغاء قرار نقلهم إلى محافظة الجيزة، وتنازل الموظفين عن القضايا التى رفعوها، وعمل تسوية مالية ترضى الموظفين، والتراضى بأن يكون بدل الانتقال 300 جنيه، بدلا من 600 جنيه التى حكمت لهم بها المحكمة.

وكان "أبو العلا" تقدم بطلب إحاطة لوزير الأوقاف بشأن نقل نحو 39 من موظفى الأوقاف العاملين فى الواحات البحرية إلى محافظة الجيزة، وقال إن ذلك أدى إلى تشريد 35 أسرة.

وفى ختام الاجتماع، وجه موظفو الأوقاف الشكر لنائب دائرتهم "أبو العلا" وللجنة الدينية بالبرلمان على المجهود الذى تم بذله لحل مشكلتهم.


موضوعات متعلقة..


- "دينية البرلمان" تناقش نقل 39 موظفا بالأوقاف من الواحات البحرية للجيزة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة